أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | محمد الدعيع: لهذا السبب تراجع مستوى جروهي

كشف نجم الكرة السعودية محمد الدعيع، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السابق، سر تراجع مستوى مارسيلو جروهي، حامي عرين الاتحاد، مشددًا على أن حالة التخبط التي عاشتها إدارة العميد في افتتاح الموسم الحالي أثرت كثيرًا على مردود البرازيلي.

وأوضح الدعيع، في تصريحات عبر برنامج «دورينا غير» على قناة السعودية: «مارسيلو جروهي الموسم الماضي كان نجم الاتحاد الأول، وأحد أهم أسباب استعادة الفريق لقب دوري روشن للمحترفين، لكن في بداية الموسم سرت شائعات حول مستقبل البرازيلي ما بين الرحيل أو الاستمرار نالت كثيرًا من تركيز الحارس».

اقرأ أيضًا:

«سوبر جلوب».. ماجديبورج الألماني يتوج بلقب بطولة العالم للأندية لكرة اليد للمرة الثالثة تواليًا

وأضاف نجم الهلال السابق: «إدارة أنمار الحائلي لم تتوقف عند حدود التذبذب حيال مستقبل جروهي، والذي استمر على المحك حتى اللحظات الأخيرة من عمر الميركاتو، وإنما راحت تنتدب عبدالله المعيوف، شيء طبيعي بعد كل هذا أن يتأثر الحارس البرازيلي».

وأكمل: «لابد أن نعرف أن حراسة المرمى مركز حساس للغاية، إذا لم يكن في قمة التركيز بنسبة 200% لا تكون الأمور في أفضل حالاتها، لذا كان جروهي السبب في تتويج الاتحاد بالدوري الموسم الماضي، لكن الآن ذهنيًا ونفسيًا خارج الخدمة».


وعرج الدعيع للحديث عن تذبذب نتائج فريق الأهلي في الموسم الحالي، معتبرًا أن المدرب الألماني ماتياس يايسله هو السبب في ظهور الراقي على هذه الحالة، حيث يفتقد إلى الخبرات الكافية والتجارب القوية، كما جاء من مسابقة متواضعة الدوري النمساوي وهي بطولة أضعف من الدوري السعودي بكثير.

وشدد نجم الكرة السعودية على أن استمرار يايسله يعني إنهاء الأهلي الموسم في المركز الخامس على أفضل تقدير، بالنظر إلى تلك المستويات المتذبذبة التي يقدمها في الوقت الحالي، خاصة أن اللاعبين أكبر من حيث الأسماء والخبرات من المدرب، وهو ما يترجم فوق الميدان إلى تجاهل تعليمات الألماني.


وختم محمد الدعيع تصريحاته، بالتأكيد على أن بقاء السوري عمر السومة كان أفيد بكثير لفريق الهلال من استقدام البرازيلي فيرمينو، حيث سجل هاتريك في أول مباراة مع الراقي ثم اختفى تمامًا حتى الآن، وهو عبأ على الفريق فوق الميدان على الرغم من تواجد أفضل العناصر إلى جواره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى