أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الدعيع يحفظ ماء وجه الكرة السعودية.. تعرف على فريق الأحلام في تاريخ كأس آسيا

مع بقاء خمسة أشهر على موعد رفع الستار عن بطولة كأس آسيا 2023 المقررة في قطر، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تشكيل فريق الأحلام لأفضل اللاعبين في تاريخ البطولة، والتي شهد تواجد الحارس الأسطوري محمد الدعيع، ليحفظ ماء وجه الكرة السعودية.

واعتمد الاتحاد الآسيوي تشكيل فريق الأحلام عبر تاريخ البطولة القارية، عبر تصويت الجماهير من ضمن 48 لاعبًا مرشحًا من النجوم الذين تركوا بصمتهم على امتداد تاريخ كأس آسيا، جوهرة بطولات المنتخبات الوطنية في القارة.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة النصر والاتفاق.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

وتم فتح باب التصويت في 12 يوليو الفائت، واستمر حتى 30 من ذات الشهر، حيث تم تحديد التشكيل النهائي من ضمن اللاعبين الذين حصلوا على أعلى أصوات الجماهير في كل مركز، إلى جانب تصويت فريق خبراء كرة القدم الآسيوية.

الدعيع يقود فريق الأحلام

وبحسب مجموع التصويت، تم اختيار الحارس الأسطوري محمد الدعيع في مركز حراسة المرمى، في حين يتضمن خط الدفاع أربعة من كبار نجوم قارة آسيا، وهم؛ اليابانيين يوتو ناجاتومو ويوجي ناكازاوا، والإيراني مهدي مهدافيكيا، والكوري الجنوبي هونج ميونج-بو.

في المقابل أسفر التصويت عن اختيار الكوري الجنوبي بارك جي-سونج واليابانيين كيسوكي هوندا وشونسوكي ناكامورا، لأخذ مواقعهم في خط الوسط، أما على صعيد خط الهجوم، فجاء الكوري الجنوبي سون هيونج-مين، والأسطورة الإيراني علي دائي، والهداف التاريخي لمنتخب أستراليا تيم كاهيل.

ثنائي أخضر على بنك الاحتياط

وحل ثنائي المنتخب السعودي ماجد عبدالله، أسطورة الأخضر، وصالح النعيمة على مقاعد بدلاء فريق الأحلام، بناءً على تصويت الجماهير، إلى جوار الأسترالي ماثيو رايان، ومتوسط الميدان العراقي نشأت أكرم.

وأعلن الاتحاد القاري عن التواصل مع المشجع الذي قام باختيار التشكيل الأقرب إلى فريق الأحلام، من أجل الحصول على جائزة خاصة، لحضور المباراة الافتتاحية في كأس آسيا 2023، والتي تجمع بين منتخب قطر المضيف ولبنان، يوم 12 يناير 2024.

وجاء التشكيل النهائي لفريق الأحلام في تاريخ كأس آسيا على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الدعيع (السعودية)

ط الدفاع: يوتو ناجاتومو (اليابان)- هونج ميونج-بو (كوريا الجنوبية)- مهدي مهدافيكيا (إيران)- يوجي ناكازاوا (اليابان).

خط الوسط: بارك جي-سونج (كوريا الجنوبية)- كيسوكي هوندا (اليابان)- شونسوكي ناكامورا (اليابان)

الهجوم: سون هيونج-مين (كوريا الجنوبية)- علي دائي (إيران)- تيم كاهيل (أستراليا)

البدلاء: ماثيو رايان (أستراليا)، صالح النعيمة (السعودية)، نشأت أكرم (العراق)، ماجد عبدالله (السعودية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى