أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

صور | ريال سوسيداد يطيح ببنفيكا خارج أبطال أوروبا

أعاد فريق ريال سوسيداد الإسباني كتابة التاريخ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حجز مقعدًا في الدور ثمن النهائي لأول مرة منذ عقدين، بفوز ثمين على بنفيكا البرتغالي، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وبدا ملعب ريالي أرينا في أبهى حلة من أجل انتظار إنجاز تأخر 19 عامًا، وبالفعل كان سوسيداد في الموعد تمامًا، بعدما أرسل آيين موتوث تمريرة رائعة إلى ميكيل ميرينو، عند الدقيقة السادسة، لم يتردد في إيداعها شباك الضيف البرتغالي.

اقرا أيضًا:

مورينيو يدخل دائرة اهتمام الاتحاد

المد الباسكي تواصل بقوة على مرمى الأحمر البرتغالي دون رحمة، ليضاعف ميكيل أويارزابال النتيجة سريعًا عند الدقيقة 11، وقبل أن يدرك بنفيكا ما الذي يحدث فوق الميدان، وسع أندير بارينتيخيا الفارق إلى ثلاثية عند الدقيقة 21، ليحسم الموقعة إكلينيكيًا.

ورفض بريس منديز أن يكمل الرباعية، بعدما أهدر ضربة جزاء عند الدقيقة 29، فيما ظهر نيكولاس أوتاميندي في الكادر ليرسل تمريرة إلى رافا سيلفا، عند الدقيقة 49، سجل منها هدف حفظ ماء الوجه لصالح بنفيكا، لم يشفع للنسور من أجل البقاء في البطولة القارية.

وأمن ريال سوسيداد بطاقة العبور مبكرًا إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول، بفارق نقطتين أمام إنتر ميلان الإيطالي الذي يلتقي مع ريد بول سالزبورج النمساوي، فيما ودع بنفيكا المسابقة من القاع دون نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى