الكرة المحليةأهم الأخبار

رسمياً | الهلال يحصل على ملعب «بوليفارد هول».. وهذا مسماه الجديد

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، مساء الخميس، أن ملعب «بوليفارد هول» سيكون الملعب الخاص بفريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة.

وقال تركي آل الشيخ: «الملعب راح يكون لنادي الهلال .. وفي أوقات الفراغ راح نقيم فيه فعاليات ترفيهيه فقط».

ومن المقرر أن يطلق على «بوليفارد هول» ملعب «Kingdom Arena»، وسيخوض فريق الهلال أولى مبارياته عليه بداية من شهر يناير المقبل.

وسوف يتكلف الهلال مبلغ 40 مليون ريال مقابل الاستفادة من ملعب «بوليفارد هول»، علماً بأن الأمير الوليد بن طلال قد ساهم بتقديمه مبلغ 25 مليون ريال.


وأزاح المستشار تركي آل الشيخ، مساء الأربعاء، الستار عن تصميم ملعب «بوليفارد هول» العالمي، والذي يزّين العاصمة الرياض، لينضم إلى البنية التحتية الرائعة في المملكة العربية السعودية، والتي باتت حاضنة المواعيد الكبرى حول العالم.

ونشر تركي آل الشيخ، مقطع فيديو عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، أبعاد ملعب البوليفارد، والذي يبدو في حلة تشبه «فيلتينس آرينا» معقل نادي شالكه الألماني، وإن بلغت سعة الملعب 26 ألف مشجع.

وأبرز الفيديو ملعب «بوليفارد هول» الذي حظي بتصميم عالمي رائع، ليشمل أيضًا، 20 مقعدًا «VIP»، إلى جانب منصة تتسع إلى 350 شخصًا، كما يبلغ طول الاستاد 220 مترًا، وعرضه 150 مترًا، وارتفاعه 47 مترًا.

ومن المقرر أن يُقام الملعب الجديد على مساحة 33 ألف متر مربع، في قلب العاصمة الرياض، فيما تبلغ مساحة المواقف 200 ألف متر مربع، بينما سيكون طول الملعب نفسه 105 أمتار وفقًا لأبعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والعرض 68 مترا.

ولفت تركي آل الشيخ، في وقت سابق، أن ملعب البوليفارد سيحظى بافتتاح أسطوري في كأس موسم الرياض 2023، المقرر في أكتوبر المقبل، والذي يشهد مشاركة قطبي مدينة الرياض الهلال والنصر إلى جانب نادٍ عالمي لم يحدد بعد.

وكانت النسخة الأولى من كأس موسم الرياض، شهد مواجهة تاريخية بين فريق نجوم النصر والهلال أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، في المباراة التي حسمها بطل الليج آ برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في مواجهة جمعت الثنائي الأسطوري كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

فيديو | تركي آل الشيخ يضع شرطاً أمام منح ملعب «بوليفارد هول» إلى الهلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى