أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

النصر في مواجهة حاسمة أمام العين الإماراتي في أبطال آسيا.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، موعدًا ناريًا أمام نظيره العين الإماراتي، في المباراة التي تجمعهما اليوم الاثنين، على ملعب الأول بارك في الرياض، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

عاجل | في بيان رسمي.. العين يعلق على إصابة مشجع إماراتي بالرياض       

ويلعب النصر ضد العين الإماراتي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة التي تبث عبر قنوات «beinsport» وقنوات «SSC» داخل المملكة.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين يوم الاثنين الماضي شهدت فوز العين بنتيجة 1-0 على ملعب هزاع بن زايد في العين.

وتقام المواجهة الثانية في إياب ربع نهائي منطقة الغرب يوم الثلاثاء، حيث يلتقي الاتحاد السعودي مع مواطنه الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت الهلال 2-0 في الرياض.

الغيابات تضرب النصر

ويدخل النصر هذه المباراة وهو بحاجة لاستعادة التوازن، حيث تعرض لخسارتين على التوالي، بعدما خسر 1-3 أمام الرائد في الدوري المحلي يوم الخميس.

كما يعاني الفريق من سلسلة غيابات في صفوفه، حيث انضم المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا إلى قائمة المصابين، التي تضم أيضاً سلطان الغنام وعزيز بيهيتش.

ويفتقد النصر أيضاً للمدافع ايميريك لابورت الذي تعرض للطرد في مباراة الذهاب، في حين يحوم الشك حول قدرة أيمن يحيى على المشاركة بعد تعرضه لإصابة في المباراة أمام الرائد.

 كاسترو يعلق على الإصابات

واعترف لويس كاسترو مدرب النصر بعد مباراة الذهاب بأن الإصابات لها تأثير على الفريق، ولكنه شدد على أن الفريق سيحاول تقديم أفضل ما بوسعه من أجل التعامل مع هذا الأمر وقلب تأخره في مباراة الإياب.

وقال كاسترو: «نحن قطعنا نصف الطريق في هذه المواجهة، وفي الوقت الحالي يبدو التأهل إلى قبل النهائي صعباً، ولكن لا زال أمامنا 90 دقيقة في الرياض».

العين الإماراتي للوصول إلى نصف النهائي

في الجهة المقابلة يأمل نادي العين في مواصلة التألق والعبور إلى قبل النهائي بعد انتصاره في مباراة الذهاب.

وقد واصل الفريق نتائجه الإيجابية هذا الموسم، بعدما تأهل إلى نهائي كأس رابطة الدوري الإماراتي بفوزه على اتحاد كلباء بفارق ركلات الترجيح.

وأعرب هيرنان كريسبو مدرب العين عن ثقته في قدرة فريقه على المحافظة على تركيزه من أجل مواصلة المنافسة على اللقب القاري.

وقال كريسبو: «نجحنا في مباراة الذهاب بتحقيق فوز مستحق، وقد قدمنا مستوى جيد، ولكن مواجهة الدور ربع النهائي لم تنته بعد».

مشوار النصر والعين في أبطال آسيا

وكان النصر تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني و7 للدحيل القطري و3 للاستقلال الطاجيكي، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه الفيحاء بواقع 3-0 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر العين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 لباختاكور الأوزبكي و4 لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى