أهم الأخبارأخبار مصورةالكرة المحلية

عاجل فيديو | بـ10 لاعبين.. النصر يخسر أمام العين في ذهاب ربع نهائي أبطال آسيا

خسر فريق النصر الأول لكرة القدم على يد مضيفه العين الإماراتي، بنتيجة 0-1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين على استاد هزاع بن زايد، في إطار منافسات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

ومن المنتظر أن يستضيف النصر نظيره العين؛ يوم الإثنين 11 مارس الحاري على استاد الأول بارك، في إياب نفس الدور، علماً بأن الفائز في مجموع المواجهتين سوف يلتقي في دور نصف النهائي مع الفائز من صدام الاتحاد مع الهلال.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من فريق النصر بحثاً على افتتاح التسجيل مبكراً؛ وعند الدقيقة 6 من زمن الشوط الأول كاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يمنح العالمي هدف التقدم بركلة مقصية ولكن الكرة ذهبت بجوار مرمى العين.


وعند الدقيقة 22، أطلق أيمن يحيى، جناح فريق النصر، تسديدة يسارية قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وأنقذ الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا، مرمى النصر، فرصة محققة للعين بتسديدة قوية من المغربي سفيان رحيمي من داخل منطقة الجزاء، ولكنه أبعدها ببراعة، عند الدقيقة 23.

وسجل كاكو؛ هدف لصالح العين عند الدقيقة 28، بعد تمريرة عرضية من سفيان رحيمي، قبل أن يقرر الحكم الياباني هيرويوكي كيمورا، إلغاء الهدف بداعي التسلل عقب العودة إلى تقنية الفيديو المساعد «VAR».

وعاد سفيان رحيمي ليوقع على هدف العين الأول عند الدقيقة 44، بعد تلقي تمريرة بينية من كاكو، لينفرد بالحارس دافيد أوسبينا، ويراوغه ثم يسدد الكرة في الشباك.


وكاد رونالدو أن يهز شباك مرمى العين، بتسديدة خطيرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتألق الحارس خالد عيسى في التصدي للكرة عند الدقيقة 45؛ لينتهي الشوط الأول بتأخر العالمي بهدف دون رد.

تتواصل الإثارة

وفي الشوط الثاني؛ تلقى النصر ضربة موجعة بإصابة الظهيرين سلطان الغنام وعزيز بيهيتش، ليشارك بدلاً منهما عبد الإله العمري ومشاري النمر عند الدقيقتين 52 و73.

وواصل المغربي سفيان رحيمي تألقه ووقع على هدف آخر لصالح العين عند الدقيقة 72، قبل أن يقرر الحكم إلغاء الهدف بداعي وجود حالة تسلل.


وعند الدقيقة 80، كاد كريستيانو رونالدو أن يحرز هدفًا لصالح النصر، بعد تلقي تمريرة عرضية، ليسدد كرة خاطفة تألق الحارس العيناوي خالد عيسى في التصدي لها.

وعند الدقيقة 90+10، أهدر كريستيانو رونالدو فرصة هدف تاريخي، من تسديدة بعيدة المدى، مستغلًا تقدم الحارس خالد عيسى، لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر.

وشهدت المباراة إشهار الحكم للبطاقة الحمراء في وجه مدافع النصر، المحترف الإسباني إريك لابورتا، بعدما أظهرت تقنية الفيديو المساعد «VAR» اعتداءه على أحد لاعبي العين، عند الدقيقة 90+4.

أرقام إيجابية وسلبية

وبهذه النتيجة؛ نجح العين في تحقيق الفوز خلال آخر 4 مباريات لعبها أمام الأندية السعودية، من ضمنها الفوز على النصر 1-0 في نسخة عام 2020.

على الجاني الأخر؛ خسر النصر لأول مرة بعد 8 مباريات متتالية بالبطولة القارية، حيث حقق 6 انتصارات مقابل التعادل في مباراتين، كما تلقى أول هزيمة له في آخر 4 مباريات أمام الأندية الإماراتية في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، حيث حقق من قبل انتصارين مقابل التعادل في مباراة.

وكان النصر تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني و7 للدحيل القطري و3 للاستقلال الطاجيكي، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه الفيحاء بواقع 3-0 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر العين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 لباختاكور الأوزبكي و4 لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى