أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعوديدوري روشن السعودي

فيديو | أول تعليق من سالم الدوسري بعد الفوز بجائزة الأفضل في آسيا

أعرب سالم الدوسري، نجم الكرة السعودية وقائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، عن سعادته بعد التتويج بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السنوي 2022 في الدوحة، أمس الثلاثاء على مسرح المياسة في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

كان هدف الدوسري الرائع للصقور الخضراء ضد الأرجنتين في كأس العالم 2022 في قطر مجرد واحد من أبرز الأحداث خلال الموسم الماضي، كما ساهم أيضاً في بلوغ نادي الهلال نهائي كأس العالم للأندية 2022 في المغرب ونهائي دوري أبطال آسيا 2022، بالإضافة إلى الفوز بلقب الدوري السعودي 2021-2022 وكأس الملك 2022-2023.

 

وقال الدوسري في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي: «أنا سعيد جداً بهذا الإنجاز، وأريد أن أشكر قيادة السعودية على رعايتها للرياضيين ودعمها الرياضة، وأريد أن أشكر وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم ونادي الهلال وجماهيره أيضاً، وبالتأكيد أنا ممتن لوالدي وزوجتي التي تعتبر مشجعي الأول».

وأضاف سالم الدوسري عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «أتمنى أن أرد التهنئة خاصة لكل منكم.. وأثمن كثيرا مشاعركم.. وغمرتموني بمحبتكم.. وهذا الإنجاز جميعكم شركاء فيه وكان لكم الفضل بعد الله سبحانه في تحقيقه وعلى دروب المحبة نلتقي دوما».

وبات سالم الدوسري الفائز الخامس والعشرون المختلف بالجائزة منذ إطلاقها عام 1994، كما أصبح سادس لاعب سعودي والخامس من الهلال الذي يفعل ذلك، وهو رقم قياسي من أي بلد ونادي على التوالي في تاريخ القارة الصفراء، ليوثق ريادة المملكة في ساحات آسيا.

سالم الدوسري الذي خرج من بين أروقة الهلال حتى بات أحد أبرز الأعمدة الرئيسية في كرة المملكة، تألق في أهم بطولات العالم خلال كأس العالم 2022 في قطر، عندما سجل هدف الفوز 2-1 في المباراة أمام منتخب الأرجنتين التي توجت لاحقاً باللقب، وهو هدف سيعيش طويلاً في ذكريات مشجعي كرة القدم.

كما سجل الدوسري هدفاً آخر ضد المكسيك، ليعادل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في نهائيات كأس العالم للاعب سعودي، بمجموع 3 أهداف، متساوياً مع الأسطورة سامي الجابر، والذي ظل رقمه ثابتاً منذ عام 2006.

واستمر الدوسري في التألق كما كان دائماً مع الهلال في جميع المسابقات الكبرى. حيث سجل هدفين وصنع آخر عندما تغب الفريق على فلامنغو البرازيلي 3-2 في قبل نهائي كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، ليصبح الهلال أول فريق سعودي يصل إلى نهائي البطولة.

على الصعيد المحلي، قام الدوسري بدور أساسي في فوزه الهلال بلقب الدوري السعودي 2021-2022 وكأس الملك 2022-2023، كما سجل 4 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في ثماني مباريات ليقود الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة وهو رقم قياسي، حيث حصل الفريق السعودي على المركز الثاني في نسخة 2022.

 

عاجل | إنجاز تاريخي.. التورنيدو سالم الدوسري أفضل لاعب في آسيا 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى