أهم الأخبارالكرة العربية

آل خليفة: آسيا قوة كروية مؤثرة على خارطة العالم لهذا الأسباب

شدد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي «فيفا»، اليوم الثلاثاء، على أهمية اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري، من أجل ترسيخ قيم الوحدة والتضامن بين مكونات الساحرة المستديرة.

وأوضح آل خليفة، في تصريحات صحفية: «تمثل اجتماعات الجمعية العمومية فرصة مواتية للالتقاء بأسرة كرة القدم الآسيوية، وتجسيد أهمية مساحات النقاش والدعم وخلق مساحات إيجابية لتحقيق المتطلبات، واستعراض النجاحات الآسيوية التي شارك بها الجميع، الأمر الذي انعكس على جودة منتج كرة القدم وصناعة مستقبل أفضل للأجيال القادمة».

اقرأ أيضًا:

صور | بثنائية حاجي.. الأخضر الأولمبي يُسقط قيرغيزستان وديًا

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي: «أصبحت القارة الصفراء اليوم قوة كروية مؤثرة على خارطة العالم، فالاستضافات المتتالية لأكبر البطولات العالمية، والطموحات الكبيرة للاتحادات الوطنية، والنتائج المرتفعة للمنتخبات والأندية في البطولات العالمية، وانتشار اللاعبين الآسيويين بالدوريات الكروية الكبيرة، يجسد حقيقة مستقبل آسيا والتخطيط المتقن القائم على العمل المشترك بين الاتحاد الآسيوي والاتحادات الوطنية والاستقرار الذي صنع ملحمة الوحدة الآسيوية».

ويترأس الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، اجتماع الجمعية العمومية غير العادية 2023، غداً الأربعاء، وذلك عبر تقنية فيديو الاتصال «عن بُعد»، وذلك بحضور السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورؤساء وممثلو الاتحادات الوطنية الأعضاء.

ومن المقرر أن تشهد عمومية الاتحاد الآسيوي، انتخاب رؤساء ونواب وأعضاء لجنة الانضباط والأخلاق، ولجنة الاستئناف، وكذلك لجنة أهلية المشاركة في البطولات، وذلك بناء على اقتراح المكتب التنفيذي في الاتحاد القاري.

كما سيقوم ممثلو الاتحادات الوطنية الأعضاء بالتصويت أيضاً على البيانات المالية وتقارير المدققين لعام 2022، وكذلك موازنة عامي 2023 و2024، والتي تشهد زيادة واضحة في الاستثمار ببطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ذات المستوى العالمي، والبرامج الرائدة للتطوير والتعليم والتدريب، والبرامج الفنية والتحكيمية، والمبادرات المفصلة للاتحادات الوطنية والإقليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى