أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

التاريخ يدعم الأهلي في ديربي جدة.. والاتحاد يراهن على مكتسبات 2021

يتأهب فريق الاتحاد للعودة إلى الصدارة، بعد 24 ساعة فقط من ارتقاء التعاون إلى القمة على نحو مباغت، وذلك عندما يلتقي الجار اللدود الأهلي، في قمة من العيار الثقيل التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري روشن للمحترفين.

ويسعى النمور إلى ضبط نغمة الانتصارات مجددًا من أجل القبض على الصدارة بعد تعادل عارض أمام الفيحاء، أوقف زحف رفاق كريم بنزيما نحو الفوز الثالث تواليًا والسابع في الموسم الجاري، وذلك على حساب الرائد والطائي والرياض والوحدة والأخدود والفتح، مع خسارة وحيدة أمام الهلال.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | العدد مفتوح.. زيادة المحترفين الأجانب في دوري روشن

وفي المقابل، لا بديل أمام الأهلي سوى الخروج بالنقاط الثلاث من ميدان الجوهرة، إذا ما أراد رجال المدرب الألماني ماتياس يايسله لملمة الأوراق سريعًا وتجاوز نزف النقاط الحاد مؤخرًا، بعدما عجز الراقي عن تذوق طعم الفوز في آخر جولتين، في مشهد لا يتناسب مع تاريخ وإمكانيات وقائمة النجوم في صفوف أخضر جدة.

واكتفى الراقي بالبداية القوية في الجولات الأربع الأولى من عمر الموسم، أمام الحزم والخليج والأخدود والطائي، قبل أن يسقط في فخ الهزيمة القاسية أمام الفتح بخماسية، لتتوقف حماسة أخضر جدة بعد العودة إلى ساحة الكبار، ليفقد 8 نقاط من أصل 12 متاحة.

الاهلي ضد التعاون
الاهلي ضد التعاون

التاريخ في خندق الأهلي

وعلى خلاف ذكريات السنوات الفائتة، يقف التاريخ في خندق الطرف الأخضر لمدينة جدة على حساب النمور، بعدما حقق الراقي 11 فوزًا من أصل 28 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب دوري المحترفين، بينما حضر التعادل في 8 لقاءات، فيما عرف الاتحاد طريق الانتصار على الجار اللدود في 9 مناسبات.

ويمتلك الأهلي تفوقًا كاسحًا على العميد في العقد الأخير، بعدما ذاق طعم الخسارة في 3 مناسبات فقط، فيما أرهق المنافس الأصفر بالفوز في 9 مباريات، وحضر التعادل في 8 مناسبات، وهو الأمر الذي يمنح الضيف الكثير من الثقة والدوافع لتحقيق انتفاضة تنتشل الراقي من نفق تذبذب النتائج، وتجنب المدرب الألماني ورطة تلوح في الأفق المنظور.

ولم يكن الأهلي صاحب اليد الطولى في السنوات العشر الأخيرة على صعيد الانتصارات فحسب، وإنما حاز الراقي نصيب الأسد من النتائج الكبيرة على حساب الجار الأصفر، بعدما حقق الفوز برباعية في مناسبتين بواقع 4-2 و4-1، وضرب بالثلاثة مرتين أحدهما بيضاء والثانية مقابل هدف شرفي، إلا أنه منذ منوسم 2020-2021 لم يعرف طعم الفوز رسميًا على النمور، وهو ما يراهن عليه الاتحاد.

الاتحاد

الاتحاد

الاتحاد يبحث عن الصدارة

الماضي لم يكن مخيبًا على هذا النحو رفقة الاتحاد؛ حيث دعمت الأرقام النمور في موقعة ديربي جدة على نحو امتد لأكثر من 202 قمة لحساب جميع المنافسات؛ حيث حقق العميد الفوز في 72 مباراة، بفارق 3 انتصارات أمام الأهلي، وجاء التعادل قاسمًا مشتركًا في 64 مناسبة.

ورغم تفاوت الأرقام ما بين الماضي والحاضر، إلا أن المواجهات التي جمعت الطرفين دائمًا ما تحفل بالندية وتخرج عامرة بالأهداف، غير أن الدوافع في أمسية الجمعة تبدو متطابقة بين الجارين، حيث يبحث العميد عن تحقيق الفوز من أجل الصدارة، فيما يفتش الأهلي عن الفوز بحثًا عن تصحيح المسار سريعًا.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث على سلم ترتيب دوري روشن للمحترفين 2023-2024 «مؤقتًا»، برصيد 19 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف ضمك التعاون، بينما يأتي الأهلي في المركز السابع، بـ16 نقطة، من 5 انتصارات وهزيمتين و3 تعادلات حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى