أهم الأخباركل الألعاب

غزواني جاب الذهب.. الأخضر ينتزع الميدالية الخامسة في «هانغتشو 2022»

خطف نجم المنتخب السعودي لألعاب القوى، الشاب عيسى غزواني، الميدالية الذهبية لسباق 800 متر الذي جرى مساء اليوم، على ميدان ومضمار الإستاد الأولمبي ضمن منافسات اليوم الخامس لأم الألعاب، في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر «هانغتشو 2022».

وواصلت بعثة الأخضر حصاد المعدن النفيس في المنعطف الأخير من المنافسات الآسيوية، بعدما نجح غزواني، البالغ من العمر 20 عامًا، في خطف الميدالية الخامسة في النسخة الحالية من الأسياد، وذلك تحت أنظار رئيس البعثة السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد الذي توج أبطال هذا السباق.

اقرأ أيضًا:

صور | مجموعة الهلال.. نافباهور يقسو على مومباي سيتي بالثلاثة

وجاء فوز غزواني بالذهبية، بحلوله أولاً بزمن 1.48.05 دقيقة التي تُعد أول ميدالية سعودية في الدورات الآسيوية بهذا السباق، تاركاً الفضية لصالح الهندي أفصل محمد بزمن 1.48.43 دقيقة، والبرونزية من نصيب العماني حسين الفارسي بزمن 1.48.43 دقيقة.


ودخل مفاجأة السعودية، النجم غزواني السباق، برقم زمني يُعد سادس أقل رقم زمني يتم تسجيله من المشاركين الثمانية هذا الموسم، إضافة لكونه غير مصنف في ترتيب الجدول العالمي لسباق 800 متر، عكس المشاركين الآخرين والذين يتصدرهم الهندي كريشن كومار بالمركز الـ63 عالمياً.

وأبدى الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، سعادته الغامرة بإنجاز نجم أخضر القوى، معقبًا: «بطل واعد، بطموح الكبار، مبروك للعداء عيسى غزواني، فوزه بالذهب في هانغتشو 2022.. المستقبل أمامك يا بطل».


من جهته، أعرب العدَّاء عيسى غزواني، عن سعادته البالغة بنيل أول ميدالية من أول تواجد له في دورات الألعاب الآسيوية، مهدياً الميدالية لوالدته، وللجمهور الرياضي بالمملكة، ولمدربه عبدالله الجمعة، والإداري مخلد العتيبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى