أهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو | ساو باولو يخطف كأس البرازيل لأول مرة في تاريخه

فك فريق ساو باولو عقدة كأس البرازيل لكرة القدم، بعدما فرض التعادل على ضيفه فلامنجو بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما في ساعة مبكرة اليوم الإثنين، على ملعب مورومبي، لحساب إياب المباراة النهائية، ليصعد إلى منصة التتويج للمرة الأولى في تاريخه.

تعادل ساو باولو كان كافيًا من أجل معانقة المجد، بعدما نجح في تحقيق الفوز ذهابًا على حساب رجال الأرجنتيني خورخي سامباولي، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت الأحد الفائت، ليحسم المشهد الختامي بهدفين مقابل هدف في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

اقرأ أيضًا:

فيديو | في غياب ميسي.. أورلاندو يحبط انتفاضة إنتر ميامي

دخل فلامنجو المباراة بقوة من أجل تعويض خسارة الذهاب، لينجح برونو هنريكي في تسجيل هدف الأسبقية عند الدقيقة 44، ليعيد الأمور إلى المربع صفر، إلا أن ساو باولو رفض الرضوخ لأحكام الكأس، ليدرك التعادل عبر رودريجو نيستور عند الدقيقة 45، ليحمل فريقه إلى منصة التتويج.


وبلغت الإثارة ذروتها في الأمتار الأخيرة من المباراة، بعدما تلقى متوسط الميدان الأوروجوياني جابرييل نيفيز البطاقة الحمراء، في الوقت المبدد، إلا أن الدقائق المتبقية لم تكن كافية أمام الضيوف من أجل خطف هدف التتويج، ليذهب اللقب لصالح ساو باولو.

وجرّد ساو باولو ضيفه فلامنجو من اللقب الذي تحصل عليه في الموسم الفائت، على حساب كورينثيانز، بعدما عبر إلى المشهد الختامي على حساب التريكولور تحديدًا، بالفوز في نصف النهائي برباعية مقابل هدف وحيد، ليرد الدين كاملًا بعد عام واحد فقط.

ويبقى فلامنجو -رغم الخسارة- الأكثر تتويجًا بلقب كأس البرازيل برصيد 3 ألقاب، بالتساوي مع بالميراس، فيما نجح أتليتيكو مينيرو وكروزيرو في المركز الثاني بالحصول على اللقب مرتين، فيما حفر ساو باولو اسمه في سجل الأبطال لأول مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى