أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

كلاكيت ثالث مرة.. موعد ديربي النصر والشباب في كأس الملك والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب استاد الأمير خالد بن سلطان في العاصمة، عندما تدور رحى القمة المرتقبة بين فريق النصر وجاره اللدود الشباب، في ديربي الرياض المثير، لحساب ربع نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم 2023-2024.

ويحط النصر الرحال في معقل الليوث بحثًا عن تأكيد التفوق على الجار الأبيض في الموسم الجاري، والمضي قدمًا نحو استعادة اللقب المفقود منذ عام 1990، بينما يبدو الشباب في المقابل في وضعية لا يُحسد عليها، بعدما عجز عن تذوق طعم الفوز في آخر 4 مباريات في دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

عاجل | رسميًا.. الكشف عن الكرة الرسمية لكأس العالم للأندية

ويبدو الإجهاد هو العدو الوحيد للمدرب البرتغالي لويس كاسترو قبل مواجهة الشباب في المحفل العربي، خاصة أن النصر يقاتل على أكثر من جبهة في الموسم الحالي، حيث يطارد الغريم اللدود الهلال على صدارة الدوري السعودي، بينما عبر من الباب الواسع إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

النصر والشباب.. كلاكيت ثالث مرة

ويخوض النصر الديربي الثالث في غضون 10 أيام فقط، حيث سقط في فخ الخسارة أمام الجار اللدود الهلال، بثلاثية دون رد، بعد موقعة شهدت الكثير من الجدل بسبب القرارات التحكيمية، مطلع الشهر الجاري، لحساب الجولة 15 من دوري روشن، قبل أن ينفض غبار الهزيمة بفوز عريض على الرياض برباعية مقابل هدف وحيد.

وتمثل موقعة كأس الملك المواجهة الثالث في الموسم الحالي بين النصر والشباب، حيث سيطر التعادل على المواجهة الأولى دون أهداف، في 28 يوليو الماضي، لحساب دور المجموعات من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، قبل أن يمطر العالمي شباك جاره برباعية قاسية، بعد شهر واحد فقط، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري روشن.

كريستيانو رونالدو - النصر
كريستيانو رونالدو – النصر

موعد مباراة النصر والشباب

ويحمل ديربي الرياض طابعًا خاصًا بين النصر والشباب، في ظل الحساسية الكبيرة التي اكتسبتها المواجهة في السنوات الماضية، وهو ما يفتح أبواب الإثارة على مصراعيها في القمة التي تُقام عند الساعة التاسعة مساء اليوم الإثنين، لحساب ربع نهائي أغلى الكؤوس.

ودائمًا تبقى موقعة الديربي بين النصر والشباب، عصية عن التوقع وخارج نطاق الحسابات المنطقة أو الاعتراف بالمعطيات التي تسبقها، بالنظر إلى توافر كافة معطيات الإثارة والمتعة داخل الميدان ومن خلف الخطوط وفي المدرجات المتعطشة لبسط النفوذ على الكرة السعودية.

النصر ضد الشباب
النصر ضد الشباب

القنوات الناقلة لقمة النصر والشباب

وتمثل ليلة الإثنين المواجهة السادسة في عام 2023 بين الكبيرين، حيث سيطر التعادل السلبي على القمة في يناير الفائت لحساب دوري روشن للمحترفين، فيما قلب النصر الطاولة على رأس جاره اللدود، بعدما حوّل التأخر بهدفين إلى فوز درامي بثلاثية، في مايو الماضي، ثم عاد التعادل مجددًا في البطولة العربية في يوليو، وانتصر العالمي برباعية في الدوري السعودي، دون أن يعرف الليوث طعم الفوز.

وتصب التكهنات في صالح النصر على حساب الشباب بالنظر إلى نتائج الطرفين مؤخرًا، خاصة بعدما اكتفى الشباب بتحقيق 4 انتصارات فقط منذ افتتاح الموسم الجاري من أصل 16 مواجهة في الدوري، إلا أن كافة السيناريوهات تبقى حاضرة في ظل الدوافع القوية لخطف الفوز والأفضلية على حساب الغريم، وذلك في المباراة المثيرة التي تُنقل عبر قناة SSC HD، بتعليق علي سعيد الكعبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى