cURL Error #:Operation timed out after 30000 milliseconds with 0 bytes received مدرب مانشستر يونايتد السابق يصدم رونالدو بـ«تصريح مثير» – كورة بريك
أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

مدرب مانشستر يونايتد السابق يصدم رونالدو بـ«تصريح مثير»

أنعش النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، ذكريات عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى أولد ترافورد في صيف 2021، في مشهد رفع سقف طموحات جماهير الشياطين الحمر بشأن استعادة الكبرياء المفقود قبل أن ينتهى على كثير من خيبة الأمل.

ونجح مانشستر يونايتد في الحصول على خدمات الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، في أغسطس 2021 مقابل 28 مليون يورو، بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2023، مع إمكانية التمديد لموسم إضافي، إلا أن المغامرة انتهت مبكرًا وتحديدًا في ديسمبر 2022.

اقرأ أيضًا:

أول تعليق من رونالدو بعد الاستقبال الحافل في إيران

وتحرك المانيو صوب التعاقد مع كريستيانو رونالدو بناءً على توصية سولشاير، الذي كان مسؤولًا عن مانشستر يونايتد في هذا التوقيت، إلا أن النتائج لم تشهد تحسنًا يذكر مع المدرب النرويجي، ليرحل سريعًا دون أن ينجح في تحقيق ثنائية ناجحة مع الدون في أولد ترافورد.

رحيل أولي جونار سولشاير تحول إلى كابوس لرونالدو في أولد ترافورد خاصة مع قدوم المدرب الهولندي إيريك تن هاج، الذي لم يعتمد على البرتغالي في مخطط تصحيح مسار يونايتد، ليتطور الأمر إلى سلسلة من المشادات والمناوشات بين الطرفين أسفرت عن فسخ التعاقد، ورحيل واحد من أساطير يونايتد من الباب الخلفي.

واعترف سولشاير، في تصريحات عبر موقع «ذا أتلتيك»، أن التعاقد مع كريستيانو رونالدو حمل الكثير من التفاؤل بشأن شحن بطاريات الثقة لدى الفريق الذي عانى من تذبذب النتائج، معقبًا: «كان الأمر يتعلق بالمنافسة على الألقاب في الخطوة المقبلة لكن مع الأسف هذا لم يحدث».

وأكد المدرب النرويجي: «دون شك كان من الصعب عدم اتخاذ قرار التعاقد مع النجم البرتغالي في هذا التوقيت، شعرت أنه يجب علينا التحرك في هذا الاتجاه، لكن تبين خطأنا بعد ذلك، لتسير الأمور فيما بعد على نحو لم يكن مخططًا له على الإطلاق».

وأكمل مدرب مانشستر يونايتد السابق: «الأمور بدأت بشكل جيد حينما عاد رونالدو إلى الفريق، الجماهير شعرت في مباراة نيوكاسل حينما سجل هدفين بأن البرتغال في أفضل حالاته، وأنه لا يزال واحدًا من أفضل الهدافين في العالم ويبدو قويًا وفي حالة مزاجية رائعة».

رونالدو
رونالدو

وختم أولي جونار سولشاير تصريحاته: «بطبيعة الحال حينما يكون لديك مجموعة تحتاج من الجميع السير في نفس الاتجاه، لكن حينما لا تسير الأمور بشكل جيد، فأنه يمكن رؤية لاعبين بعينهم يسيطر عليهم الشعور بالأنانية وهو ما يفسد كل شيء».

وشارك رونالدو في الولاية الأولى بين جدران أولد ترافورد، في 292 مباراة مع الشياطين الحُمر لحساب جميع المسابقات، بصم خلالها على 118 هدفًا، وصنع 69 تمريرة حاسمة، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد الإسباني في صيف عام 2009، في صفقة تاريخية.

وفاز رونالدو بجائزة الكرة الذهبية لأول مرة خلال الفترة التي قضاها مع مانشستر يونايتد، ولعب جنبًا إلى جنب مع بعض عظماء كرة القدم في العصر الحديث خلال فترة الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان لاعبًا أساسيًا في كتيبة المانيو التي فازت بدوري أبطال أوروبا في موسم 2007-2008.

وكان نادي النصر أعلن، في 30 ديسمبر 2022، عن التعاقد مع نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو، بعقد يمتد حتى عامل 2025، حيث تمت مراسم التوقيع في العاصمة الإسبانية مدريد، ليحمل بكثير من المنطقية القميص رقم 7، في صفقة لازالت تسيل الكثير من الحبر حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى