أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | التشكيل الرسمي.. كريستيانو رونالدو يقود النصر في مهمة الثأر من بيرسبوليس

كشف البرتغالي لويس كاسترو؛ المدير الفني لفريق النصر الأول لكرة القدم، عن التشكيل الرسمي لمواجهة مضيفه بيرسبوليس الإيراني، في القمة الثأرية المقررة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب آزادي في طهران ضمن منافسات الدوري الأول من بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وحجز النصر مقعدًا معتادًا في دور المجموعات، بعدما تجاوز عقبة فريق شباب الأهلي الإماراتي في مباراة الملحق الآسيوي، برباعية مقابل هدفين، على ملعب الأول بارك في الرياض، ليلحق بركب المجموعة الخامسة التي تضم بيرسبوليس الإيراني، والدحيل القطري، واستقلال دوشنبه من طاجيكستان.

اقرأ أيضًا:

النصر في إيران.. رؤية ولي العهد تضع الرياضة السعودية على القمة

وحشد كاسترو، وفقًا لحساب النصر الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، القوة الضاربة من أجل ضربة البداية في دور المجموعات في البطولة القارية، بقيادة أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى جانب السنغالي ساديو ماني، وبينما يقود الدفاع المخضرم إيميريك لابورت.

وجاء تشكيل النصر أمام بيرسبوليس الإيراني على النحو التالي:

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

خط الدفاع: محمد قاسم– إيميريك لابورت – عبدالإله العمري– سلطان الغنام.

خط الوسط: أوتافيو مونتيرو- مارسيلو بروزوفيتش– عبدالله الخيبري.

خط الهجوم: ساديو ماني– كريستيانو رونالدو– عبدالرحمن غريب.

وأبقى المدرب البرتغالي على مقاعد الاحتياط العديد من القطع المؤثرة من أجل التدخل بحسب مجريات المباراة، بتواجد؛ راغد النجار، وليد عبدالله، عبدالله مادو، محمد آل فتيل، نواف بوشل، عبدالعزيز العليوه، مشاري النمر، علي الحسن، سامي النجعي، خالد الغنام.

وكان النصر تأهل إلى الدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا مرتين على التوالي عامي 2020 و2021، إلا أن المهمة توقفت عند هذا الحد، مما يعني أنه يقترب أكثر من أي وقت مضى من الحصول على أول لقب له على الإطلاق في البطولة الأغلى في القارة الصفراء.

ويدخل النصر موقعة بيرسبوليس في ثوب جديد، رفقة المدرب البرتغالي لويس كاسترو الذي لازال يستكشف التكتيك الأمثل للعالمي، على الرغم من قيادة الفريق لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، الشهر الفائت، بعد فوز درامي على جاره اللدود الهلال.

ورغم تحقيق لقب كأس الكؤوس والسوبر الآسيوية عام 1998، والتأهل لتمثيل السعودية والقارة الآسيوية في بطولة كأس العالم للأندية عام 2000، إلا أن الإنجاز الأبرز للفريق في دوري الأبطال كان عام 1996، عندما احتل مركز الوصيف بعد الخسارة أمام فريق سيونجنام الكوري الجنوبي بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم في الرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى