أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | أسطورة تشيلسي يتولى مهمة إنقاذ الشباب

دخلت إدارة نادي الشباب، برئاسة خليف الهويشان، في مفاوضات متقدمة مع أسطورة تشيلسي الإنجليزي جون تيري، المدير الفني السابق لفريق آستون فيلا، من أجل قيادة الليوث في الموسم الجاري 2023-2024، بعد فك الارتباط مع المدرب الهولندي مارسيل كايزر.

وأكدت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن نادي العاصمة السعودية توصل إلى اتفاق مع جون تيري على تولى مهمة إنقاذ الليوث في الموسم الحالي، وذلك بعد ساعات من إقالة مارسيل كايزر بسبب تراجع نتائج الشباب في النسخة الجديدة من دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

دي ماريا: لهذا السبب رفضت الانتقال إلى الدوري السعودي

ولفت التقرير إلى أن أسطورة تشيلسي وافق على قيادة الشباب، بعد الاتفاق على كافة بنود التعاقد، حيث يتولى تدريب الفريق السعودي لمدة عامين حتى صيف 2025، مع بند يتيح التمديد لموسمين آخرين، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حيال القيمة المالية.

ويتولى قائد منتخب إنجلترا السابق في الوقت الحالي، منصب مستشار أكاديمية نادي تشيلسي بعقد لمدة عام، وذلك بعد الرحيل عن تدريب فريق ليستر سيتي في يونيو الماضي، فيما يبدو النادي اللندني منفتحًا على مغادرة تيري صوب الدوري السعودي.

وعلق جون تيري، البالغ من العمر 42 عامًا، الحذاء في يوليو 2018 بعد مسيرة أسطورية رفقة تشيلسي، حصد خلالها كافة الألقاب المتاحة، قبل أن يتولى تدريب أندية آستون فيلا والبلوز وليستر سيتي، دون أن يحقق ذات النجاحات على العارضة الفنية.

ولعب جون تيري لنادي تشيلسي منذ عام 1997 حيث خاض 717 مباراة بقميص البلوز لحساب جميع المسابقات، وقّع خلالها على 67 هدفًا، وقدم 27 تمريرة حاسمة، وهي أرقام لافتة لأحد وزراء الدفاع، وحصل مع الفريق اللندني على 17 لقبًا، على رأسها دوري أبطال أوروبا 2021، والبريميرليج في 5 مناسبات.

وكانت إدارة خليف الهويشان، قررت مساء أمس الأربعاء، إسدال الستار مبكرًا على حقبة الهولندي مارسيل كايزر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك بسبب تراجع نتائج الليوث في الموسم الجديد من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

وأعلن الشباب، عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل: «استقرت إدارة الليوث المكلفة عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدير الفني الهولندي مارسيل كايزر، وجهازه الفني المساعد بالتراضي بين الطرفين».

وأوضح شيخ الأندية، في بيان مقتضب: «من جهة أخرى، كلفت إدارة نادي العاصمة، مدرب فريق درجة الشباب، الأجنتيني خوان براون، وجهازه الفني المساعد لتولي مهمة الإشراف على تدريب الفريق الكروي الأول لكرة القدم»، في مهمة شاقة من أجل تصحيح المسار.

وفشل الشباب في تذوق طعم الفوز تحت إمرة مارسيل كايزر في النسخة الجديدة من الدوري السعودي للمحترفين، ليقبع في المركز الأخير على سلم المسابقة، برصيد نقطتين فقط، من تعادلين أمام الأخدود وضمك، وثلاثة هزائم ثقيلة أمام الوحدة والنصر والخليج.

وكان نادي الشباب، أعلن في 27 يوليو الفائت، التعاقد المدير الفني الهولندي مارسيل كايزر لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بداية من الموسم الجديد 2023-2024، وذلك لمدة موسم رياضي واحد، وبالتحديد حتى 30 يونيو 2024، في تجربة لم تستمر لأكثر من شهرين.

مارسيل كايزر، البالغ من العمر 54 عامًا، سبق له تدريب آياكس أمستردام الهولندي عام 2017، وكذلك سبورتنج لشبونة البرتغالي، كما يمتلك تجربة اللعب في المنطقة العربية رفقة نادي الجزيرة الإماراتي، وحصد خلال مسيرته لقب كأس البرتغال والسوبر البرتغالي عام 2019، بجانب لقب دوري المحترفين الإماراتي وكأس السوبر الإماراتي عام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى