دوري روشن السعوديأهم الأخبار

«الانضباط والأخلاق» تصدر قرارها بشأن احتجاج الشباب ضد لاعب النصر

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم قرارها بشأن الاحتجاج المقدم من نادي الشباب بشأن عدم نظامية مشاركة لاعب نادي النصر، مختار علي شيخ، في المباراة لحمله وثيقتين بتواريخ ميلاد مختلفة.

وأوضحت اللجنة أنه بعد استكمال نادي الشباب للإجراءات الشكلية، قامت بمخاطبة نادي النصر ولجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم للرد على ما ورد في أسباب الاحتجاج المقدم من نادي الشباب.

وأضافت اللجنة أنه ثبت لها تسجيل اللاعب في كشوفات نادي النصر كلاعب محترف سعودي وفقًا للمادة (28) من لائحةً الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم الصادرة عن الاتحاد السعودي لكرة القدم وأن تاريخ ميلاد اللاعب المسجل في نظام الـTMS  ونظام التسجيل الداخلي التابع للاتحاد مطابق لتاريخ ميلاد اللاعب في بطاقة الهوية الوطنية وجواز السفر السعودي.

وأشارت اللجنة أنه تم قبول الاحتجاج من الناحية الشكلية، ورفض الاحتجاج من الناحية الموضوعية، بجانب مصادرة رسم الاحتجاج لمصلحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، مشيرة أن القرار قابل للاستئناف وفقاً للمادة (144).

«الانضباط والأخلاق» تقرر معاقبة الاتحاد والهلال وتغرمهما مالياً.. لهذا السبب

وفي نفس الإطار، قررت لجنة الانضباط والأخلاق معاقبة نادي النصر بسبب تأخر لاعبيه في الدخول إلى أرضية الملعب مما أدى إلى تأخر بداية الشوط الثاني من المباراة، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير مراقب المباراة.

وحيث إن اللجنة أصدرت منطوق القرار رقم (2/ل ض/2023) بتاريخ 16/08/2023م، ومنطوق القرار رقم (16/ل ض/2023) بتاريخ 27/08/2023م، فتعد هذه المخالفة عوداً للمرة الثانية وفقاً للمادة (40) من لائحة الانضباط والأخلاق، وعليه تقرر:

أولاً: ثبوت مخالفة نادي النصر للمادة (62-1) من لائحة الانضباط والأخلاق.

ثانياً: إلزام نادي النصر بدفع غرامة مالية قدرها (17,500) سبعة عشر ألف وخمسمائة ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ثالثاً: قرار غير قابل للاستئناف وفقاً للمادة (144) من لائحة الانضباط والأخلاق.

فيديو| بعدما هز شباك الاتحاد.. هدف ميتروفيتش يفوز بجائزة الأفضل في الجولة الخامسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى