أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| «لم أكن أريده أن يأتي».. تعليق مثير من جيرارد بشأن صفقة نيمار

اعترف أيقونة كرة القدم الإنجليزية ستيفن جيرارد، المدير الفني لفريق الاتفاق، أن تعاقد نادي الهلال مع المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، من شأنه أن يعطي دوري روشن للمحترفين الكثير من السمعة والقيمة والجودة، مشددًا على أنه لم يكن يتمنى أن يأتي إلى المملكة.

ونجح نادي الهلال في إضافة قطعة الكرز إلى كعكة ميركاتو الصيف، بعدما تعاقد مع قائد السيليساو نيمار دا سيلفا، قادمًا من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعقد يمتد لموسمين حتى يونيو 2025، في واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ الدوري السعودي.

اقرأ أيضًا:

فيديو| رسميًا نيمار هلالي.. راقص السامبا يشعل دوري روشن

وأوضح ستيفن جيرارد، في تصريحات أبرزها حساب دوري روشن على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الأربعاء: «اسم نيمار يتحدث عن نفسه، إنه يعطيني الكثير من المتعة خلال كل هذه السنوات التي شاهدته فيها».

وأكمل مدرب الاتفاق: «في كل الفرق التي لعب لها نيمار، سواء مع برشلونة أو باريس سان جيرمان أو حتى منتخب البرازيل، لا أعتقد أن حظي بالتقدير المثالي بالنظر إلى الأرقام التي قام بتحقيقها على مدار العقد الماضي».


وأضاف جيرارد ساخرًا: «لم أكن أريده أن يأتي، لأنه لن يأتي إلى فريقي (الاتفاق)، لكنه سيعطي الدوري الكثير من السمعة والقيمة والجودة، دون شك هو نجم عالمي مشهور، اسمه يتحدث عنه، ويجعل عملي أكثر صعوبة».

وتوالت ردود الأفعال العالمية على خبر انتقال نيمار جونيور إلى الهلال، ليلحق بركب النجوم في المسابقة التي صنعت حالة من الزخم في ميركاتو الصيف، فيما رحبت رابطة دوري المحترفين بانتقال هداف البرازيل التاريخي، معقبة: «أحدث صفقات موسم دورينا الاستثنائي.. نيمار وصل بألوان الهلال».

وخطف النجم البرازيلي نيمار الأنظار بعد بزوغه رفقة نادي سانتوس؛ في 2013، حيث توج حينها بجائزة بوشكاش كأفضل هدف العالم، ليتهافت عليه كبار القوم في القارة العجوز، قبل أن ينجح نادي برشلونة في التوقيع معه بعد معركة طاحنة مع غريمه نادي ريال مدريد.

وسطّر نيمار تاريخًا عريقًا مع نادي برشلونة؛ توج خلال مسيرته مع النادي الكتالوني بالعديد من الألقاب، قبل أن يرحل بسيناريو عجيب إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان في عام 2018 في صفقة كلفت خزائن النادي الفرنسي 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع البلوجرانا.

وبات نيمار الصفقة الأجنبية الخامسة لفريق الهلال في ميركاتو الصيف الجاري، بعد الحصول على خدمات السنغالي كاليدو كوليبالي، والبرتغالي روبن نيفيز، وسيرجي سافيتش، والبرازيلي مالكوم، ليضيف قطعة ثمينة جديدة إلى رقعة المدرب المخضرم خورخي جيسوس الباحث عن السيطرة على مقاليد الألقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى