أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تعرف على موعد كلاسيكو الاتحاد والهلال في ربع نهائي البطولة العربية

ضرب فريق الهلال موعدًا من العيار الثقيل أمام غريمه اللدود الاتحاد، في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال 2023، في مهمة شاقة يطمح خلالها الأزرق إلى المضي قدمًا نحو اللقب المفقود منذ 28 عامًا، بينما يبحث النمور عن الحفاظ على نسق الألقاب.

وحسم الهلال بطاقة التأهل إلى ربع نهائي البطولة العربية، من الباب الضيق بعدما حقق فوزًا صعبًا على الوداد البيضاوي المغربي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، على مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

اقرأ أيضًا:

خالد العيسى.. قائد ثورة التطوير داخل قلعة الكؤوس

واستفاد الهلال من تحقيق الفوز الأول مرة في البطولة العربية، ليُحرك عداد النقاط إلى الرقم 4 في المركز الثاني خلف السد القطري صاحب الصدارة، ليتجنب الخروج المبكر، فيما تجمد رصيد الوداد المغربي عند نقطتين في قاع المجموعة الثانية، ليغادر وصيف بطل أوروبا من الباب الخلفي.

وسبق فريق الاتحاد، الباحث عن العودة إلى منصة التتويج لأول مرة منذ عام 2005، إلى دور الثمانية من البطولة الأغلى في الوطن العربي، بعدما حقق العلامة الكاملة عقب الفوز على الشرطة العراقي بهدفين مقابل هدف، ليتأهل من مقعد الصدارة.

وحقق الاتحاد الفوز الثالث تواليًا في دور المجموعات ليعبر من الباب الواسع، برصيد 9 نقاط ليفرض موعدًا من العيار الثقيل مع غريمه اللدود الهلال، في كلاسيكو سعودي مثير، فيما نجح الشرطة في حجز بطاقة التأهل ليصطدم بالسد القطري، مستفيدًا من التعادل التونسي بين الترجي والصفاقسي.

موعد مباراة الهلال والاتحاد في ربع نهائي البطولة العربية

ويلتقي الاتحاد مع الهلال، في القمة المقررة يوم السبت المقبل 5 أغسطس 2023، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، في الكلاسيكو المثير ضمن منافسات البطولة العربية، والتي تمثل صدامًا هو الأول بين نونو سانتو وخورخي جيسوس في المملكة.

ويطمح نونو سانتو إلى المضي قدمًا نحو اللقب الثالث رفقة الاتحاد، بعدما قاد النمور لاستعادة لقب الدوري السعودي بعد غياب دام 14 عامًا إلى جانب السوبر السعودي، بينما يطمح الهلال إلى تجاوز عقبة كؤود نحو اللقب العربي الثالث بعد عامي 1994، 1995.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى