أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

بعد أزمة بيراميدز.. الأهلي المصري يصدم حسين الشحات بقرار مفاجئ

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، عدم الاكتفاء العقوبات الفورية التي فرضها على جناحه الدولي حسين الشحات، عقب الأحداث التي شهدتها مباراة المارد الأحمر أمام بيراميدز، لحساب الدوري الممتاز لكرة القدم.

ودخل حسين الشحات في مشادة كلامية عقب المباراة التي خسرها المارد الأحمر بثلاثية نظيفة، والتي جرت بينهما مساء أمس الأول، على ملعب الدفاع الجوي، في اللقاء المؤجل من الجولة 28 ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

اقرأ أيضًا:

الأهلي المصري يظفر بصيد مغربي ثمين

وتطور المشهد إلى اعتداء باليد من جانب حسين الشحات على مدافع بيراميدز، لم يخلو من الألفاظ المشينة، قبل أن يتدخل عناصر الفريقين من أجل احتواء الأزمة، وذلك قبل أن يعتذر الدولي المصري لنظيره المغربي على الواقعة في الممر المؤدي إلى غرف الملابس.

وعلى الرغم من الصلح الذي تم بين الثنائي عقب القمة واعتذار الشحات عبر «تويتر»، قرر نادي بيراميدز التصعيد ضد جناح فريق الأهلي، بتقديم شكوى رسمية إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة، وكذلك رابطة الأندية المحترفة، بسبب تعديه «المشين» على المدافع المغربي محمد الشيبي.

بدورها، أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، إيقاف حسين الشحات، مباراتين؛ بسبب السلوك غير الرياضي، وتغريمه 20 ألف جنيه، وفقًا للائحة العقوبات، في عقوبة لم ترض إدارة بيراميدز التي اعترضت عليها أمام لجنة التظلمات.

وبعيدًا عن هذا اللغط؛ عقدت محمود الخطيب، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، وعضوية زكريا ناصف، وفي حضور حسام غالي عضو مجلس الإدارة، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة.

وناقش الخطيب، وفقًا لحساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، ما جاء في التقرير المقدم من مدير الكرة بخصوص الأحداث المرفوضة شكلًا وموضوعًا، والتي جرت بملعب الدفاع الجوي، عقب مباراة الفريق أمام بيراميدز.

وأضاف البيان: «رغم أن النادي حقق ما تتمناه جماهيره هذا الموسم على صعيد البطولات التي شارك فيها، وقدم موسمًا متميزًا، لكن هذا لن يكون مبررًا للسماح بأن يخرج أي من عناصر المنظومة عن الضوابط الثابتة».


وأكمل: «لذا تقرر تغريم حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، نصف مليون جنيه، بعد الأخذ في الحسبان اعترف اللاعب بالخطأ والاعتذار عما بدر منه».

وناشدت لجنة التخطيط الاتحاد المصري لكرة لقدم ولجانه المختلفة، وكذا رابطة الأندية المحترفة ضرورة مضاعفة الجهد والعمل على إرساء العدالة، وتنفيذ ما تقضي به اللوائح الرياضية وفق معايير واحدة وواضحة في الجوانب الإدارية والتنظيمية والانضباطية والمالية من كافة الأندية على حد سواء.

وشدد المارد الأحمر على ضرورة أن تكون هناك خطوات فاعلة لتطوير ودعم منظومة التحكيم قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد، وتحقيق أعلى درجات الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، وحكام الفيديو المساعدين في تقليص الأخطاء التي تثير الجدل.

واعتبر الأهلي أن هناك بعض الحكام لا يتعاملون بحزم من اللاعبين الذين يرتكبون الأخطاء، ويثيرون الأزمات، «ولقد سبق أن طالب النادي كثيرًا بالاهتمام بمنظومة التحكيم في مكاتبات عديدة سابقة، ولايزال يتطلع للاستجابة حرصًا على مبدأ تكافؤ الفرص والمصلحة العامة للكرة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى