دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

الخليج يطير إلى أزميت استعدادًا للموسم المقبل

قررت إدارة نادي الخليج، برئاسة المهندس علاء الهمل، إقامة معسكر أوروبي في مدينة أزميت التركية، استعدادًا لخوض غمار منافسات الموسم المقبل 2023-2024، والذي يمتد لمدة 21 يومًا، في الفترة من 14 من يوليو وحتى 4 أغسطس المقبل.

ويبحث نادي الخليج عن نفض غبار الموسم الفائت، بعدما أفلت من الهبوط إلى الدرجة الأدنى بمعجزة في الرمق الأخير، تحت إمرة المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل، حيث يجتمع عناصر الفريق بداية من يوم 9 يوليو المقبل على ملعب الدانة قبل شد الرحال إلى أزميت.

اقرأ أيضًا:

فيديو| محترف جديد يغادر الاتحاد

ومن المقرر أن يخوض الدانة 5 مباريات ودية خلال المعسكر التركي، متفاوتة القوة وفقًا لمخطط المدرب البرتغالي، حيث سيتم تحديد أطراف المواجهات ومواعيد المباريات لاحقًا، والتي تشهد مشاركة الصفقات الجديدة التي أبرمها الخليج في ميركاتو الصيف.

ونجحت إدارة الخليج في إبرام العديد من الصفقات القوية في سوق انتقالات الصيف الجاري، بالتعاقد مع الظهير الأيسر البرتغالي بيدرو ريبوشو، قادمًا من فريق ليج بوزنان البولندي، إلى جانب مواطنه إيفو، كما ضم عبدالله آل سالم بعقد يمتد حتى 2025.

صفقات الدانة لم تتوقف عند هذا الحد، حيث نجح في التعاقد مع بندر المطيري، إلى جانب سعيد آل حمسل، الظهير الأيمن لفريق أبها السابق، وحمد العبدان في وسط الملعب، كما نجحت في تجديد عقد الثنائي محمد خبراني وعمر العودة.

وأعلنت إدارة الهمل، في منتصف يونيو الجاري، تأمين بقاء المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل، على رأس العارضة الفنية للدانة لموسمين إضافيين حتى صيف 2025، بعدما نجح في إنقاذ أبناء سيهات من الهبوط إلى دوري يلو في الأمتار الأخيرة.

وتولى البرتغالي بيدرو إيمانويل، المدير الفني السابق لفريق النصر، قيادة نادي الخليج الذي صعد إلى مصاف الكبار مطلع الموسم الفائت، حيث نجح صاحب الـ47 عامًا، في مقارعة الكبار في مهمة لم تخل من التقلبات قبل أن ينجح في إنقاذ سفينة أبناء سيهات من الغرق.

وفي الموسم الفائت 2022-2023، قاد الخليج إلى النجاة من الهبوط إلى الدرجة الأولى، بعدما انتظر حتى الجولة الأخيرة لإنهاء المسابقة في المركز الرابع عشر على سلم ترتيب دوري روشن، برصيد 31 نقطة، وبفارق 3 نقاط فقط أمام العدالة، جمعها من الفوز في 9 مباريات، مقابل 4 تعادلات، بينما تكبّد 17 هزيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى