أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

على طريقة ميسي.. بوسكيتس إلى الدوري الأمريكي

يبدو أن الدولي الإسباني سيرجيو بوسكيتس، متوسط ميدان فريق برشلونة السابق، حسم وجهته المقبلة بعد فض الشراكة مع النادي الكتالوني، حيث اختار أن يلحق بصديقه المقرب ليونيل ميسي إلى الدوري الأمريكي عبر بوابة إنتر ميامي، على الرغم من الاهتمام المتزايد من أندية دوري روشن للمحترفين.

وكشفت إذاعة «RAC 1» الإسبانية، أن إنتر ميامي نجح في الحصول على خدمات سيرجيو بوسكيتس، صاحب الـ35 عامًا، بعقد يمتد لموسمين حتى صيف 2025، مع أفضلية التجديد لعام إضافي، ليصبح ثاني الصفقات القوية للنادي الأمريكي في ميركاتو الصيف.

اقرأ أيضًا:

الأخضر يترقب.. تعرف على تفاصيل قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2024

ولم يتأخر متوسط ميدان برشلونة كثيرًا في حسم القرار حيال الوجهة المقبلة، من بين العروض الثلاث المتاحة بقوة، من قِبل إنتر ميامي، وثنائي مدينة الرياض؛ النصر والهلال، حيث حوّل قرار ليونيل ميسي المفاجئ بوصلة بوسكيتس إلى الدوري الأمريكي بحثًا عن ختام هادئ.

وأعاد تعاقد إنتر ميامي مع بوسكيتس ثنائية تاريخية رفقة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والتي صنعت أمجاد البارسا، وذلك بعد انتقال صاحب الكرات الذهبية السبع إلى صفوف إنتر ميامي، مستفيدًا من ارتياح الإسباني إلى العيش في مدينة ميامي التي تعد جذابة له ولزوجته وأطفاله، رغم فارق المقابل المالي الكبير مع العرضين السعوديين.

وأعلن نادي برشلونة، في 10 مايو الفائت، رحيل سيرجيو بوسكيتس، عن كامب نو في ميركاتو الصيف المقبل بعد مسيرة امتدت لأكثر من 18 عامًا، حيث نشر مقطع فيديو عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، يحسم رسميًا انتهاء مغامرة القائد الكتالوني.

بوسكيتس يعد أحد أبناء أكاديمية برشلونة للناشئين والمعروفة باسم «لاماسيا»، وقد تم تصعيده إلى الفريق الأول عام 2008، وقد شارك في 715 مباراة حتى الآن، أحرز 18 هدفاً وصنع 43 آخرين، وتوج بـ33 بطولة بينها دوري أبطال أوروبا في 3 مناسبات.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى