أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«قبلنا التحدي الجديد».. أنمار الحائلي يقرر الترشح لرئاسة «الاتحاد»

قرر أنمار الحائلي، رئيس نادي الاتحاد، الترشح لرئاسة مؤسسة النادي غير الربحية، وذلك على خلفية حل مجالس إدارات الأندية في أعقاب إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لمشروع الاستثمار وتخصيص الأندية الرياضية.

وكشف الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، عن مصير المجالس الحالية لإدارات الأندية عقب تحويلها إلى شركات ونقل ملكيتها إلى جهات تطوير تنموية، موضحًا: «لأن ملكية الأندية انتقلت بشكل كامل إلى جهات مختلفة مع إنشاء شركة وهي تملك هذه الأندية؛ فيجب حل مجالس الإدارات».

اقرأ أيضًا:

مشروع الاستثمار وتخصيص الأندية.. دعم استثنائي غير محدود لبناء مستقبل الرياضة

وتم حل مجالس إدارات الأندية ضمن «مشروع التخصيص» وعقد جمعية عمومية للأندية التي يمثلون مؤسسة غير ربحية، وسيتم اختيار رئيس وعضو من هذه الجمعية، الرئيس والعضو سوف يتولون رئاسة الشركة التي تملك النادي مع ترشيح 5 أعضاء من صندوق الاستثمارات العامة».

وأعلن أنمار الحائلي، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصير «تويتر»، اليوم الثلاثاء: «فترة رئاسية عادة بالإنجازات.. بدأت من أجل الاتحاد وانتهت بعودة الاتحاد إلى مكانته الحقيقية والآن مرحلة جديدة وتحدي جديد».

ونشر الحائلي، مقطع فيديو لتتويج الاتحاد بلقب دوري روشن للمحترفين، معقبًا: «كلنا ثقة بدعمكم اللامتناهي لنا بتحقيق آمالكم وطموحاتكم “قبلنا التحدي الجديد من أجلكم”، جماهيرنا الغالية شكرًا بحجم السماء لدعمكم لحظة تاريخية عنت لي الكثير».


واستحوذ صندوق الاستثمارات العامة، على ملكية أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وذلك ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، والذي يشكّل نقلة نوعية وتاريخية تقود الكرة السعودية لتحقيق المزيد من التميز المنشود للمنتخبات والأندية الرياضية.

وتم فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مؤسسات أندية صندوق الاستثمار، الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، غير الربحية، أمس الأول الأحد، واستمرت فترة تقديم أوراق الترشح على مدار 3 أيام، على أن ينطلق سباق الانتخابات يوم 22 يونيو الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى