أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

ميدو: الدوري السعودي يشبه «الكالتشيو» لهذا الأسباب ونجم الاتحاد ليس «أبو لهب»

عدّد الإعلامي المصري أحمد حسام «ميدو»، المدير الفني السابق لفريق الوحدة، أسباب الحالة الفنية الرائعة التي وصل إليها دوري روشن للمحترفين في فترة وجيزة، مشددة أنه عند تحليل قوة المنافسة في السعودية وكأن الحديث عن مباريات الكالتشيو.

وأوضح ميدو، في تصريحات عبر برنامج «الريمونتادا» على قناة «المحور»: «دوري المحترفين السعودي أصبح بالنسبة للدوري المصري كأنه الدوري الإيطالي بالظبط، من حيث قوة المنافسة والنقل التلفزيوني والانتدابات والعدالة بين الجميع».

اقرأ أيضًا:

النصر ضد الهلال والاتحاد يواجه الوحدة.. تحديد موعد مباريات كأس السوبر السعودي

وأضاف مهاجم توتنهام هوتسبير السابق: «الدوري السعودي لكي يصبح بهذه القوة، تم دفع كافة الديون الخاصة بأندية المملكة لصالح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حتى يبدأ كل نادٍ من جديد، كما تم تطبيق العدالة على جميع الأندية الهلال والنصر والباقيين دون تفرقة».

وأكمل نجم روما الإيطالي السابق: «الميزانية كانت موجودة بشكل عادل، وهو ما رفع سقف طموحات الأندية لجلب صفقات قوية، وهذا الأمر ساهم في أن يصبح الدوري السعودي أحد أقوى المسابقات حول العالم، ويبتعد بفارق كبير عن نظيره المصري».

احمد حجازي يحتفل بلقب الدوري
احمد حجازي يحتفل بلقب الدوري

وفي سياق متصل، كال أحمد حسام «ميدو» المديح إلى طارق حامد وأحمد حجازي، بعد قيادة نادي الاتحاد لحصد لقب دوري روشن للمحترفين، معقبًا: «الثنائي المصري قدم مردودًا رائعًا في الملاعب السعودية، ونموذجًا مثاليًا في الاحترافية».

وأشار الإعلامي المصري أن «أحمد حجازي قائد بحق وحقيقي، ورأينا له مواقف كثيرة تدل على كونه لاعب كبير وعقلية محترمة جدًا، كما أن طارق حامد تجاوز الانتقادات التي طالت بداية مسيرته في جدة، وأثبت لمعظم الناس أنهم كانوا على خطأ».

طارق حامد
طارق حامد

وتابع: «طارق حامد نجح في حجز مكان في التشكيل الأساسي مع مدرب كبير جدًا بحجم نونو سانتو، ولا يمكن أن يقتنع بلاعب إلا إذا كان مميزًا، ليرد على الانتقادات والحملات الشرسة التي حاصرته في مصر وكأنه “أبو لهب”».

وختم ميدو تصريحاته: «طارق حصل على بطاقة حمراء واحدة و5 إنذارات فقط في السعودية، وهذا ردًا على من اتهم متوسط ميدان الزمالك السابق بالعنف، وأتمنى أن تدفع قصة نجاح طارق حامد وأحمد حجازي الأندية السعودية إلى التعاقد مع مزيد من اللاعبين المصريين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى