أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

شبح الابتعاد عن دوري أبطال أوروبا يطارد يوفنتوس مجددًا

لم يهنأ نادي يوفنتوس الإيطالي باستعادة النقاط المخصومة بسبب قضية الفساد المالي، وذلك بموجب حكم قضائي في مطلع الشهر الجاري، أنعش حظوظ السيدة العجوز في المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حتى عاد شبح الاستبعاد ليخيم على البيانكونيري من جديد.

وحددت محكمة الاستئناف الفيدرالية، اليوم الأربعاء، موعد الجلسة الجديدة لمحاكمة مسؤولي النادي الإيطالي في 22 مايو الجاري، على خلفية الاتهامات التي تطارد يوفنتوس بتضخيم المكاسب الرأسمالية وخرق قانون اللعب المالي النظيف.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. برشلونة يعلن رحيل بوسكيتس وأندية دوري روشن تنتظر

وقرر القضاء الإيطالي في وقت سابق رفع عقوبة خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس في الموسم الجاري من الدوري الإيطالي مؤقتًا، من أجل منح السيدة العجوز الوقت لتقديم الإيضاحات والأدلة الجديدة، دون أن يتراجع يقين المحكمة عن خرق اليوفي المادة 4 في نظام العدالة الرياضية، المتعلق باللعب المالي النظيف.

وكشفت وكالة الأنباء الإيطالية، أن انتهاك نظام العدالة الرياضية يستلزم بالتبعية توقيع عقوبة على السيدة العجوز، والتي ربما تصل إلى خصم 9 نقاط من رصيد الفريق في الكاتشيو، وذلك وفقًا لطلب المدعي العام لاتحاد كرة القدم الإيطالي.

ولفت التقرير إلى أن القضية الرئيسية الآن هي إذا كانت العقوبة ستُطبق على موسم 2022-2023 أم تؤجل إلى الموسم المقبل 2023-2024، وفي حالة تطبيق الخصم على النسخة الحالية، سيتم إقصاء يوفنتوس من المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى