أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الاتحاد أم النصر؟.. مورينيو يحدد وجهته التدريبية الجديدة خارج أوروبا

حدد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، وجهته المقبلة حال قرر الرحيل عن أوروبا وخوض تجربة تدريبية جديدة خارج حدود القارة العجوز، وذلك بالتزامن مع أنباء تلقيه عرضاً خيالياً للعمل في المملكة العربية السعودية.

وتحدثت تقارير صحفية عالمية خلال الفترة الماضية عن تلقي مورينيو عرضاً للعمل في ملاعب كرة القدم السعودية مقابل 120 مليون يورو لمدة موسمين.

وارتبط اسم المدرب البرتغالي الشهير بتدريب أحد ناديي الاتحاد أو النصر، بجانب احتمالية قيادته للمنتخب السعودي الأول خلفاً للفرنسي هيرفي رينارد، قبل أن ينفي اتحاد كرة القدم وجود أي مفاوضات مع مدرب روما الحالي.

مقابل 120 مليون يورو.. اتحاد الكرة يكشف حقيقة مفاوضاته مع مورينيو

وأفادت صحيفة «Don Balon» الإسبانية بأن مورينيو اختار تولي القيادة الفنية لفريق النصر الأول حال قرر الرحيل عن أوروبا، خاصة وأنه مطلوب في 3 أندية أوروبية هي ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وأضافت الصحيفة بأن وجود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن صفوف النصر كان عامل الحسم في قرار مورينيو بتفضيل النصر على أي ناد أخر في الدوري السعودي للمحترفين.

المدرب البالغ من العمر 60 عاماً ينتهي عقده مع روما في 30 يونيو 2024، كما سبق له تدريب العديد من الأندية أبرزها بورتو البرتغالي وإنتر الإيطالي بجانب مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام في إنجلترا بالإضافة إلى ريال مدريد الإسباني.

مورينيو لم يسبق له خلال مسيرته التدريبية قيادة أي منتخب ولكنه مع الأندية حقق العديد من الإنجازات والبطولات أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

عودة مورينيو وطموح ناجلسمان .. 6 خيارات أمام تشيلسي لتعويض بوتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى