أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

رسميًا.. لامبارد يقود تشيلسي حتى إشعار آخر

قررت إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم الخميس، إسناد مهمة تدريب الفريق اللندني إلى أسطورة البلوز السابق فرانك لامبارد، بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الجاري، وذلك بعد فض الشراكة مع جراهام بوتر، مطلع الشهر الجاري بسبب تراجع النتائج.

واستقرت إدارة تشيلسي على إعادة فرانك لامبارد إلى مقعد المدير الفني، بعد 27 شهرًا من إقالة نجم البلوز السابق، وتحديدًا في يناير 2021 بسبب تذبذب النتائج، ليصبح المدرب الثالث للفريق اللندني في الموسم الجاري.

اقرأ أيضًا:

هاري كين يبتعد.. مانشستر يونايتد يستقر على «الخطة ب»

ودخل تشيلسي الموسم الجاري تحت أمرة الألماني توماس توخيل، الذي أعاد البلوز إلى عرش دوري أبطال أوروبا بعد طول غياب، قبل ان تقرر إدارة النادي إبعاده لصالح جراهام بوتر، بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برايتون، ليقود الفريق إلى الهاوية.

وعاش لامبارد فترة ذهبية رفقة البلوز مطلع الألفية الحالية، حيث قاد الفريق لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي في 3 مناسبات، إلى جانب لقب دوري الأبطال، إلا أن الأمور لم تسر على نفس المنوال على مقعد المدير الفني حيث تولى مهمة تدريب الفريق في 84 مباراة فقط دون أن يعرف طعم الألقاب.

وأعرب تود بوهلي، مالك النادي اللندني عن سعادة الغامرة بعودة لامبارد إلى ستامفورد بريدج، باعتباره أحد النادي، من أجل توفير خطة واضحة ومستقرة للفترة المتبقية من الموسم، على أن تواصل الإدارة البحث عن مدرب دائم.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت في وقت سابق إلى تواجد الإسباني لويس إنريكي في مدينة لندن من أجل التفاوض مع إدارة تشيلسي على تدريب الفريق في الفترة المقبلة، بعد أن رجحت كفه على حساب الألماني جوليان ناجلسمان، قبل أن تتجه الإدارة إلى خيار لامبارد.

ويحتل تشيلسي المركز الحادي عشر على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 39 نقطة، بعيدًا عن أقرب المهددين بالهبوط بفارق 12 نقطة فقط، بعد مرور 29 جولة من عمر الموسم، جمعها من الفوز في 10 مباريات، ومثلها هزائم، مقابل 9 تعادلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى