أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

فيديو| في ليلة توهج بنزيما.. ريال مدريد يصعق برشلونة ويعبر إلى نهائي الكأس

رد فريق ريال مدريد الدين كاملًا إلى مضيفه برشلونة، بعدما أسقطه في عقر داره برباعية دون رد، في الكلاسيكو المثير الذي جرى بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سبوتيفاي كامب نو، لحساب إياب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

رفض تيبو كورتوا أن يمنح الفريق الكتالوني هدف الأسبقية عند الدقيقة الأولى من الوقت المبدد للشوط الأول، بعدما أنقذ تسديدة زاحفة من روبرت ليفاندوفسكي، لتردد إلى هجمة مرتدة خاطفة قادها فينيسيوس جونيور بامتياز، قبل أن يكتفل بإيداعها شباك الحارس أندريا تير شتيجن.


هدف خلط أوراق الكلاسيكو بعدما عادل نتيجة الذهاب بهدف لكل طرف، لتصبح كافة الخيارات متاحة فوق الميدان، وهنا اندفع الفريق الكتالوني من أجل حسم القمة على حساب الضيف المدريدي، وهو السيناريو الذي ترقبه كارلو أنشيلوتي ليضرب بقوة.

اقرأ أيضًا:

قرعة ربع نهائي أبطال أفريقيا.. قمة نارية بين الأهلي والرجاء والوداد يستدرج سيمبا

ونجح القائد كريم بنزيما في التوقيع على ثاني أهداف ريال مدريد، عند الدقيقة 50، بعدما توغل لوكا مودريتش من الرواق الأيمن ليمرر الكرة إلى المهاجم الفرنسي على مشارف منطقة الجزاء، الذي سدد كرة زاحفة على يمين الحارس الألماني، مانحًا الملكي الأفضلية.

ارتبك فريق برشلونة على نحو لافت وبدت العشوائية هي اللغة المسيطرة على تمريرات رجال تشافي هيرنانديز، ليزيد فرانكي كيسي من متاعب البارسا بعد ارتكاب مخالفة ضد فينيسيوس جونيور داخل منطقة الجزاء لم يتردد يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء، عند الدقيقة 58، تكفل بنزيما بتسديدها ليوسع الفارق إلى ثلاثية.

الطريق إلى مرمى الألماني تير شتيجن انفتح على مصراعيه أمام الهجوم الملكي، ليقود فينيسيوس جونيور هجمة مرتدة عند الدقيقة 80، في موقف 3 على 2، قبل أن يمرر الكرة بأريحية إلى كريم بنزيما خلف الدفاع الكتالوني، ليودعها الفرنسي داخل الشباك، موقعًا على «الهاتريك».


ووضع ريال مدريد حدًا لهيمنة برشلونة في موقعة الكلاسيكو في الموسم الجاري، ليفرض موعدًا من العيار الثقيل مع أوساسونا في المحطة الختامية من كأس ملك إسبانيا، بعدما نجح الأخير في إقصاء أتلتيك بلباو بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى