أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

مؤامرة ميونخ.. 7 لاعبين أجبروا ناجلسمان على الرحيل

سيطرت حالة من الجدل حيال قرار إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني، بإقالة المدرب الواعد جوليان ناجلسمان على نحو مفاجئ، قبل أن يتم التعاقد في وقت لاحق مع توماس توخيل، المدير الفني السابق لفريق تشيلسي، وهي الخطوة التي أرجعتها إدارة البافاري إلى تذبذب النتائج وتقلبات المستوى.

وقرر بايرن ميونخ، على نحو مفاجئ الاستغناء عن جوليان ناجلسمان بعد أقل من عامين على توليه المهمة، موضحًا أنه تم اتخاذ القرار من قبل الرئيس التنفيذي أوليفر كان، وحسن صالح حميديتش عضو مجلس الإدارة، بالتشاور مع رئيس النادي هيربيرت هاينر، في مشهد تضمن أيضًا؛ إنهاء عمل مساعديه دينو توبمولر وبينجامين جلاك وزافير زيمبرود.

تحالف الكبار وراء رحيل ناجلسمان

ودون أن يترك مساحة الجدل لتتسع في المنعطف الأخير من عمر الموسم، أعلن النادي الألماني، الجمعة الماضي، عن التعاقد رسميًا مع توماس توخيل، مدرب البلوز السابق، لخلافة ناجلسمان في منصب المدير الفني، في مهمة تمتد حتى 30 يونيو 2025.

اقرأ أيضًا:

القصة الكاملة.. بايرن ميونخ يكشف الأسباب الحقيقية وراء إقالة ناجلسمان

وعلى الرغم من الأسباب التي ساقتها إدارة النادي البافاري لتفنيد القرار المفاجئ وغير المعتاد في ميونخ، بفض الشراكة مع المدرب في منتصف الموسم، كشفت صحيفة «بيلد» الألمانية، أن هناك 7 لاعبين كانوا السبب وراء رحيل ناجلسمان عن أليانز آرينا.

ولفت التقرير إلى تدخل 7 من نجوم الفريق البافاري للتخلص من ناجلسمان، مشيرًا إلى القائد مانويل نوير، ساديو ماني، لوروي ساني، سيرجي جنابري، جواو كانسيلو، جمال موسيالا، وسيفن أولريش، لعبوا دورًا كبيرًا في تحرك إدارة بايرن ميونخ نحو الاستغناء عن المدرب في هذا التوقيت.

ناجلسمان.. القتال على ثلاث جبهات

ورحل ناجلسمان، صاحب الـ35 عامًا، على الرغم من القتال بنجاح على كافة الجبهات في الموسم الحالي، حيث نجح في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، المدجج بالنجوم، بعد الفوز ذهابًا وإيابًا، ليفرض موعدًا من العيار الثقيل أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.

وعلى الرغم من تراجع النتائج في بوندسليجا إلا أن بايرن يبقى في قلب المنافسة على اللقب، حيث يحتل المركز الثاني على سلم ترتيب المسابقة برصيد 52 نقطة، بفارق نقطة وحيدة خلف المتصدر بوروسيا دورتموند، وذلك قبل أيام من موعد الكلاسيكو الحاسم مطلع أبريل المقبل، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الألماني.

وحجز ناجلسمان مقعدًا في ربع نهائي كأس ألمانيا، بعدما نجح في تحقيق فوز عريض خارج القواعد على ماينز برباعية من دون رد، على ملعب ميوا أرينا، مطلع فبراير الماضي، والتي سبقتها خماسية في شباك أوجسبورج، ليفرض موعدًا مثيرًا أمام فرايبورج، في 4 أبريل المقبل.

أوليفر كان

مبررات ميونخ.. دراسة أم عاطفة؟

وكشف أوليفر كان، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده لتقديم توخيل بشكل رسمي كمدرب للفريق البافاري، عن السبب وراء رحيل جوليان، موضحًا: «الفريق أظهر قوته الحقيقية أمام باريس سان جيرمان، ولكن بعدها وضعنا في الاعتبار الخطر الأبعد حول أهدافنا هذا الموسم، لذلك قررنا التخلي عن ناجلسمان، القرار جاء بعد دراسة وليس بدوافع عاطفية».

من جانبه، أكد حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لبايرن ميونخ: «وجدنا أنه لا توجد هناك حالة من الانسجام بين الفريق والمدرب، وكان المنحنى يتجه نحو الأسفل، كنا نؤمن بقدرات يوليان حتى الساعة 11 مساء يوم الأحد الماضي، كنا ندعم بعضنا البعض وناقشنا الكثير حول التدريب والمباريات، ومن رؤيتنا للدورات التدريبية وجدنا أن الطاقة في الملعب لم تعد موجودة وهو ما ظهر ضد ليفركوزن، كما لاحظنا انخفاض المستوى الفردي للعديد من النجوم الكبار».

توخيل في مهمة شاقة

جوليان ناجلسمان تولى تدريب بايرن ميونخ في يوليو 2021، وقاد العملاق البافاري في 84 مباراة، حقق خلالها الفوز في 60 مباراة، مقابل 14 تعادلًا، بينما تكبّد الخسارة في 10 مباريات، وقاد الفريق البافاري لحصد 3 ألقاب، بواقع الدوري الألماني مرة واحدة وكأس السوبر في مناسبتين.

وفي المقابل، لا يرتبط توخيل مع أي نادٍ منذ الرحيل عن تشيلسي الإنجليزي، والذي قاده إلى تحقيق النجمة الثانية في تاريخه بحصد لقب دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» للمرة الثانية، بجانب لقبي كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

الألماني توماس توخيل

وخلال مسيرته التدريبية، قاد توخيل العديد من الأندية، أبرزها بوروسيا دورتموند الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي، حيث حقق، صاحب الـ49 عامًا، 12 لقبًا، إلى جانب الفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم 2021.

وينتظر توخيل مهمة شاقة في أبريل المقبل، حيث يقص شريط المهمة بموقعة كلاسيكو بوندسليجا أمام ناديه السابق بوروسيا دورتموند، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، قبل أن يصطدم مع فرايبورج بعد 3 أيام فقط، على ملعب أليانز آرينا، لحساب ربع نهائي كأس ألمانيا.

ودون أن يجد فرصة لالتقاط الأنفاس، يلتقي بايرن ميونخ مع ضيفه مانشستر سيتي، يوم 11 إبريل، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على ستاد أليانز آرينا، قبل أن يتجدد الموعد في ملعب الاتحاد، في موقعة الإياب، المقررة يوم 19 من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى