أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| «رؤساء الأندية يتواصلون معي بشكل مباشر».. رئيس لجنة الحكام يثير جدلاً واسعًا

أثار مانويل نافارو، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، جدلاً واسعًا، بعد تصريحاته بخصوص التواصل مع رؤساء أندية دوري روشن للمحترفين، مشيرًا في الوقت نفسه إلى رضاه عن مستوى التحكيم السعودي في الآونة الأخيرة.

وقال نافارو في تصريحات لقناة «SSC»: «من الطبيعي أن تجد حكم يبتسم للاعب أو مدرب بغض النظر عن اسم اللاعب أو النادي، ورؤساء الأندية يتواصلون معي بشكل مباشر ولديهم رضا على مستوى التحكيم».

الجدل لن ينتهي أبدًا !

وأضاف: «الجدل عن الحكام لن ينتهي أبدًا، حتى بوجود الفار، وكل 3 أو 4 جولات يتم الاجتماع بالحكام من أجل مناقشة ما حدث خلال تلك الجولات، بالإضافة للوقوف على الجاهزية البدنية لدى الحكام».

وتابع رئيس لجنة الحكام: «نشهد انخفاض نسبة الأخطاء في الموسم الحالي بالنسبة للموسم الماضي، وهناك تطور ملحوظ بسبب رصد الملاحظات، والحكام مهمته حماية اللاعبين وقيادة المباراة لبر الأمان».

فيديو | «الفار مشكلته مشكلة».. وليد الفراج يسخر من تجاهل ضربة جزاء «مزدوجة» على النصر

وأتم: «غير صحيح أن لدينا مهمة بانتصار فريق على حساب الآخر، وحق النقد متاح، ولكن الإساءة والاتهام في الأمانة فهذا الأمر من شأن اللجنة القانونية، وأنا راضي عن مستوى الحكام واعترف بوجود الأخطاء ولكننا نسعى لتلافيها».

غضب عارم من تصريحات رئيس لجنة الحكام

وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن استغرابهم من تصريحات رئيس لجنة الحكام، مشددين على ضرورة طبيعة التواصل مع رؤساء الأندية، وذلك بعد وجود العديد من الأخطاء خلال مباريات دوري روشن.

وأثارت تعليقات نافارو عن واقعة مباراة النصر وأبها، وعدم احتساب ركلة جزاء واضحة للأخير، استغراب متابعي دوري روشن للمحترفين، مشيرين إلى أن التحكيم يكيل بمكيالين، ويتخذ قراراته بناء على لون القميص.

ومازال الحديث متواصلًا عن مباراة النصر أمام ضيفه أبها، ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين، والتي حسمها العالمي بشق الأنفس، بعد موقعة أثارت الكثير من الجدل بسبب بعض القرارات التحكيمية التي صبت في صالح فارس نجد.

وقلب النصر الطاولة على رأس ضيفه أبها، بعدما حوّل التأخر بهدف إلى فوز متأخر بثنائية، في المباراة التي جرت بينهما السبت، على ملعب مرسول بارك، لحساب الجولة الحادية والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

وكشف الخبير التحكيمي، محمد فودة، أن فريق أبها استحق ضربة جزاء واضحة عند الدقيقة 54، عندما كانت النتيجة تُشير إلى تقدم الضيوف بهدف نظيف، بعد دخول الحارس نواف العقيدي بشكل متهور على مهاجم زعيم الجنوب، في مخالفة لم يعلن عنها الحكم، ولكن نافارو كان له رأي آخر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى