أهم الأخبارالكرة المحلية

عن قدوم ميسي إلى دوري روشن وأزمة الأهلي.. وزير الرياضة: ندعم كل الأندية

أكد وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أن الوزارة ستدعم كل الأندية في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الرياضة في المملكة العربية السعودية، تشهد تطورًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة.

وقال سمو وزير الرياضة في تصريحات صحفية: «اليوم لدينا حدث مهم هو الفورمولا، وهو متابع بالملايين، وبالتالي هذه الأحداث تجلب المزيد من المتابعين، ما يهدف للترويج للسياحة في السعودية».


وزير الرياضة يعلق على التعاقد مع ليونيل ميسي

وعن اقتراب انضمام ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، إلى أندية دوري روشن، قال الأمير عبدالعزيز: «سندعم كل الأندية، ولا أستطيع تسمية اللاعبين، الأندية هي من تحدد، ولكن توجد آلية ومعيار وميزانية لهذا الموضوع».

«إلى متى سيستمر الكذب؟».. والد ميسي يعلق على كواليس مفاوضاته مع الهلال

وأضاف: «هدفنا تطوير الرياضة السعودية، وجلب الفعاليات الدولية لتقام في السعودية، وتتاح الفرصة لشباب وشابات المملكة بالتنظيم».

تطور الرياضة السعودية

وأشار الفيصل خلال ترأسه اجتماعات الدورة الـ46 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في مدينة جدة، إلى الدعم اللامحدود الذي تجده الرياضة السعودية، والذي انعكس بدوره على دور «السعودية» في الجانبين العربي والإسلامي.

وأضاف وزير الرياضة: «نمو وتطور الرياضة في السعودية هو بفضل الدعم الكبير الذي نجده من خادم الحرمين الشريفين، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، وكذلك نشكرهم على دعمهما للرياضة العربية والإسلامية، وهذا يدل على روح التعاون الدائم، ونسعى دائماً لنكون الأفضل».

أزمة النادي الأهلي

شرطان لتسجيل الصفقات الجديدة.. كيف يخرج الأهلي بأقل الخسائر من عقوبة «فيفا»؟

وعلق وزير الرياضة عن أزمة الأهلي الأخيرة، موضحًا: «كل الأندية تواجه الكثير من التحديات، وليس فقط في السعودية، بل في كل دول العالم، ونلاحظ الكثير من الأندية الكبيرة والعريقة تواجه المشكلات والقضايا التي تمر به».

وتابع: «تحرص الوزارة على تقديم جميع الأندية للمستندات لنقوم بدعم الأندية سواسية، وبإذن الله جميع الأمور التي ستحد من تطور هذه الأندية ستتم معالجتها مع الوزارة».

وواصل عن الرياضة في الوطن العربي: «شاهدنا إقامة البطولة الخليجية في العراق، وبالنسبة لنا هو إنجاز، ونبارك لهم التنظيم والفوز باللقب، وشاهدنا شغف العراقيين في الرياضة، ونعمل مع الإخوان والأشقاء في العراق لدعمهم الرياضة».

وأتم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل تصريحاته قائلاً: «أقيم عدد من البطولات العربية للسيدات، ونعمل على إقامة بطولات خاصة لمزيد من هذه البطولات مع تجهيز البنية التحتية لذلك».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى