أهم الأخبارالكرة المحلية

الفرصة الأخيرة للآسيوية.. النصر يستهدف التتويج بكأس الملك لضمان المشاركة في دوري الأبطال

تنتظر جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، مباراة الفريق أمام نظيره الوحدة، في نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين؛ حيث تعد بطولة «كأس الملك» الفرصة الأخيرة أمام العالمي لضمان المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك في حالة عدم التتويج ببطولة دوري روشن للمحترفين.

ويلعب النصر ضد الوحدة، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة التي تبث على قنوات «SSC».

بعد الهدف القاتل في مرماه.. جماهير الاتحاد تدعم أحمد حجازي رغم الهزيمة أمام الهلال

ويعيش نادي النصر، أوقاتًا صعبة في الآونة الأخيرة بعد فقدان العديد من النقاط في بطولة دوري روشن؛ حيث يحتل المركز الثاني برصيد 53 نقطة بفارق 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر، كما يتبقى للعميد مباراة مؤجلة؛ إذ معرض الفارق للزيادة في حال فوز نادي الاتحاد.

كما تلقى نادي النصر هزيمة ثقيلة أمام نادي الاتحاد، في بطولة كأس السوبر السعودي بثلاثة أهداف مقبل هدف، ليخسر أولى بطولات الموسم رفقة كريستيامو رونالدو لاعب الفريق.

كأس الملك الفرصة الأخيرة

وتعد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، آخر فرصة لنادي النصر للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا؛ حيث كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم في وقت سابق، عن آلية مشاركة الفرق السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا لموسم 2023-2024، والتي ستكون بنظام المقاعد المباشرة لكل من بطل الدوري السعودي للمحترفين نسخة 2021-2022، ونسخة 2022-2023، وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين نسخة 2022-2023، في حين يشارك بطل نسخة 2021-2022 في الملحق.

وضمن نادي الهلال المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا باعتباره بطل دوري المحترفين لموسم 2021-2022، كما سيشارك فريق الفيحاء في دوري أبطال آسيا بدءاً من الملحق، بعد حصوله على بطولة كأس الملك خلال العام الماضي.

ويتبقى فريقان سعوديان سيشاركان أيضاً في البطولة، وهما بطل دوري المحترفين خلال الموسم الماضي، والمرشح له حتى الآن فريق الاتحاد مع تصدره جدول الترتيب، بالإضافة إلى بطل كأس الملك خلال العام الجاري الذي سيشارك بشكل مباشر في بطولة آسيا، مما يجعل النصر مطالباً بالحصول على هذه البطولة حتى يضمن المشاركة في البطولة القارية دون الدخول في حسابات معقدة.

وأوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم أيضاً أنه في حال تكرار الأندية، سيكون الاختيار من الخيارات التالية بالتسلسل: «وصيف الدوري السعودي للمحترفين 2022-2023، ووصيف 2021-2022، وثالث الدوري السعودي للمحترفين 2022-2023، وثالث الدوري السعودي للمحترفين 2021-2022، ورابع الدوري 2022-2023»، مما يجعل وصيف النسخة الحالية هو الأقرب للمشاركة في حال التكرار، إذا فاز بلقب الكأس فريق آخر غير النصر، سواء كان الهلال أو الاتحاد في حال جمعه بين لقبي الدوري والكأس هذا الموسم.

 

النصر يواجه شبح فقدان المشاركة دوري أبطال آسيا

وينافس نادي الشباب نظيره النصر على المركز الثاني لبطولة دوري روشن؛ حيث يحتل المركز الثالث برصيد 50 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط مع النصر، بالإضافة لتبقي مباراة مؤجلة لنادي الشباب؛ حيث من المتوقع أن يتساوى الفريقان في عدد النقاط، وهو ما يزيد الأمر تعقيدًا لرفاق كريستيانو رونالدو.

الهلال أطاح بالاتحاد خارج منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2022-2023 من دور نصف النهائي بعدما تغلب عليه بنتيجة 1-0، مساء الأحد على ملعب «الجوهرة المشعة».

الهلال سوف يلتقي في المشهد النهائي من النسخة الحالية لأغلى الكؤوس مع الفائز من مواجهة فريق النصر ومنافسه الوحدة، المقرر إقامتها مساء الإثنين، بختام منافسات المربع الذهبي.

فهل سينجح النصر في الفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين والمشاركة في أبطال آسيا، أم ستعيش جماهير العالمي مأساة جديدة؟

أرقام| الزعيم يحكم بأحكامه.. الهلال يواصل فرض كلمته على الاتحاد داخل «الجوهرة المشعة»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى