أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

النصر يزاحم الهلال على لقب آسيوي جديد

يبدو أن صراع الزعامة بين قطبي العاصمة الرياض؛ الهلال والنصر لن يوقف عن حدود السيطرة على مقاليد الألقاب في المملكة، وإن امتد إلى ما هو خارج الحدود، بعدما رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ثنائي دوري روشن للمحترفين لحصد لقب قاري جديد.

وأزاح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، الستار عن 9 أندية ضمن قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل نادي داخل القارة الصفراء في منطقة الغرب، خلال منافسات شهر فبراير الفائت، والتي جاء على رأسها، الثنائي السعودي الهلال والنصر.

وضمت القائمة الآسيوية إلى جانب الهلال والنصر، أندية جبل المكبر الفلسطيني، النهضة العماني، الشارقة الإماراتي، الشرطة العراقي، سترة البحريني، العربي الكويتي، العربي القطري، من أجل المنافسة على جائزة أفضل فريق في شهر فبراير.

الهلال يتوهج في فبراير

وفتح الاتحاد الآسيوي، باب التصويت أمام الجماهير عبر الموقع الرسمي، حتى تمام الساعة الثامنة مساء الجمعة المقبل، بتوقيت مكة المكرمة، من أجل اختيار النادي الأفضل في منطقة غرب القارة، بعدما حققت الأندية التسعة نتائجًا لافتة في الشهر المنصرم.

وخطف الهلال الأضواء في شهر فبراير على نحو لافت، بعدما نجح في تحقيق الميدالية الفضية في كأس العالم للأندية، بعد الخسارة في النهائي أمام ريال مدريد الإسباني بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، في أبرز إنجاز سعودي في المونديال.

وصول الهلال إلى نهائي المونديال جاء بعد الفوز في الدور الأول على حساب الوداد المغربي، بطل أفريقيا، عبر ضربات الترجيح، بعد التعادل بهدف لكل طرف، قبل أن يفجر المفاجأة ويتجاوز عقبة فلامنجو البرازيلي بثلاثية مقابل هدفين، ليسجل الحضور السعودي الأول في المحطة الختامية.

ولم يتوقف مد الهلال عند حدود المونديال، بعدما نقل التوهج إلى دوري أبطال آسيا بالتأهل إلى النهائي الثاني تواليًا، حيث فرض موعدًا من العيار الثقيل أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني، في الطريق إلى معانقة المجد القاري للمرة الخامسة في تاريخه.

النصر يغرد خارج السرب

النصر في المقابل لم يغب عن مشهد التألق بقيادة أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدما أحكم رجال المدرب الفرنسي رودي جارسيا قبضتهم على صدارة دوري روشن للمحترفين، برصيد 42 نقطة، وبفارق نقطتين فقط أمام المطارد المباشر الاتحاد.

وحقق النصر العلامة الكاملة في شهر فبراير لينفرد بصدارة المسابقة المحلية، بعدما حقق 4 انتصارات تواليًا على حساب الوحدة برباعية دون رد، والتعاون بثنائية مقابل هدف، قبل أن يهزم ضمك بالثلاثة، فيما جدد الثلاثية ولكن مقابل هدف أمام الباطن، في مباراة أثارت الكثير من الجدل.

وسجل أسطورة النصر كريستيانو رونالدو، نفسه نجمًا فوق العادة في انتصارات العالمي في فبراير، بعدما بصم البرتغالي على 4 أهداف «سوبر هاتريك» في عقر دار الوحدة، قبل أن يسجل ثلاثية «هاتريك»، في مرمى ضمك، كما صنع هدفين في شباك التعاون، ليساهم في 9 أهداف من أصل 12 أحرزها فارس نجد في الشهر الفائت.

طريق الهلال والنصر نحو لقب الأفضل في آسيا عن شهر فبراير لن يكون مفروشًا بالورود، حيث يزاحم النهضة على اللقب بعدما تأهل إلى نهائي كأس سلطان عمان، كما حقق العلامة الكاملة خلال الشهر الماضي، بعدما حقق الفوز على عمان وبهلاء.

وينافس جبل المكبر على الجائزة، الفوز في 4 مباريات متتالية في فبراير، قبل أن يحصد لقب دوري المحترفين الفلسطيني مطلع الشهر الجاري، فيما ترشح الشارقة بعدما توج بكأس السوبر الإماراتي على حساب العين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى