أهم الأخبارالكرة العربيةالمنتخب السعوديكل الألعاب

تنطلق الثلاثاء.. جدة تستضيف «كأس العرب 2023»

 

تنطلق بعد غدٍ الثلاثاء، منافسات النسخة السابعة من بطولة «كأس العرب لكرة قدم الصالات 2023»، التي يُنظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد السعودي، في محافظة جدة خلال الفترة من 6 إلى 16 يونيو الحالي.

ويشارك في منافسات البطولة 12 منتخباً هي منتخبات السعودية المستضيف والمغرب ومصر وليبيا والعراق والكويت ولبنان والجزائر وفلسطين وموريتانيا وجزر القمر وطاجيكستان.

وتعد البطولة إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم لموسم 2023، حيث أقيمت النسختان الأولى والثانية في مصر عامي 1998 و2005 وتوج المنتخب المصري باللقب في المرتين, فيما توج المنتخب الليبي بلقب البطولة التي استضافها عام 2007 م، وتمكن من المحافظة على اللقب في النسخة الرابعة عام 2008 م في البطولة التي استضافتها مصر التي استضافت كذلك النسخة الخامسة من البطولة عام 2021م، وتوج بلقبها المنتخب المغربي، الذي عاد وحقق اللقب قبل أن يتوج مجدداً بلقب النسخة السادسة التي أقيمت بالمملكة خلال العام الماضي.

وتعقد اللجنة المنظمة للبطولة، غداً اجتماعاً تحضيرياً في محافظة جدة، للوقوف على جميع استعدادات اللجان، ويعقب ذلك مؤتمر صحفي موحد لمدربي جميع المنتخبات المشاركة في البطولة, التي ستقام منافساتها في صالة وزارة الرياضة بجدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى