الدوري الإنجليزيأهم الأخبارالكرة العالمية

بسبب عدم التأهل إلى «تشامبيونزليج».. كلوب يعلق على رحيل صلاح عن ليفربول

حسم الألماني يورجن كلوب؛ المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، الجدل المثار حول إمكانية رحيل النجم المصري محمد صلاح، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبل عقب فشل الريدز في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» الموسم المقبل 2023-2024.

وفشل ليفربول في حجز مقعد له بـ«تشامبيونزليج» بعدما تأكد عدم إمكانية ختام الموسم الحالي 2022-2023 بين المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» حيث يحتل حالياً المركز الخامس برصيد 66 نقطة من 37 مباراة وبفارق 4 نقاط عن نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الرابع مع تبقى مباراة واحدة فقط على نهاية المنافسات.

ونقل الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو؛ المتخصص في انتقالات اللاعبين والمدربين، عن كلوب قوله: «صلاح يحب التواجد هنا في ليفربول بالتأكيد».

وأضاف المدرب الألماني: «إذا جاء أحد اللاعبين إلي وقال لم نتأهل لدوري الأبطال يجب أن أغادر؛ فإنني سأقوده بنفسي إلى نادٍ آخر، ولكن هذا ليس الوضع مع صلاح على الإطلاق».

صلاح وكأس تشامبيونزليج
صلاح وكأس تشامبيونزليج

صلاح يرتبط مع ليفربول بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2025، وتقدر قيمة اللاعب المصري البالغ من العمر 30 عاماً بحسب موقع «Transfermarkt» 70 مليون يورو.

وانضم صلاح إلى ليفربول قادماً من روما الإيطالي، خلال صيف 2017، وشارك مع الريدز حتى الآن في 304 مباراة، أحرز 186 هدفاً وصنع 78 آخرين، كما توج بـ7 ألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا 2018-2019 والدوري الإنجليزي الممتاز 2019-2020.

الفرعون الحزين

وبعث محمد صلاح برسالة اعتذار إلى جماهير الريدز، بعد موسم صفري مخيب خرج خلاله أحمر مرسيسايد خالي الوفاض، قبل أن يفشل في إنقاذ ما يمكن إنقاذه بفقدان آخر بطاقات المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأعرب محمد صلاح، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، الجمعة، عن حزنه الشديد بسبب ما آلت إليه الأمور في الموسم الجاري، معقبًا: «أنا مُدمر تمامًا، لا يوجد أي عذر على الإطلاق».

وأكمل هداف الريدز: «كان لدينا كل ما نحتاج من أجل الوصول إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بذلنا جهدًا كبيرًا لكن فشلنا في النهاية، نحن ليفربول والتأهل إلى “تشامبيونزليج” يمثل الحد الأدنى.. آسف، لكن من المبكر تقييم الأمور بإيجابية أو صورة متفائلة، خذلنا أنفسنا وجماهيرنا».

«أنا مدمَر تمامًا».. محمد صلاح يعتذر لجماهير ليفربول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى