الكرة المحليةأهم الأخبارتقارير ومقالات

أرقام | عقب خسارة 7 نهائيات.. دياز يسعى لفك عقدة عمرها 6 سنوات أمام الوحدة

يسعى المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز إلى فك عقدته بالمباريات النهائية عندما يقود فريق الهلال الأول أمام نظيره الوحدة في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم موسم 2022-2023.

ويلتقي الهلال مع الوحدة، مساء اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، عند تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة.

نهائي كأس الملك.. هل يرضخ «الجوهرة» أمام الهلال أم يبتسم للوحدة؟

ومنذ تتويج دياز مع الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2016-2017 على حساب الأهلي، لم ينجح المدرب الأرجنتيني في الفوز بأي مباراة نهائية، حيث خسر 7 نهائيات خلال 6 سنوات مع 3 فرق مختلفة هي «الهلال – الاتحاد – النصر الإماراتي».

البداية مع نهائي دوري أبطال آسيا عام 2017 أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني، حيث تعادل الهلال تحت قيادة دياز بنتيجة 1-1 ذهاباً وخسر بنتيجة 0-1 إياباً.

وفي عام 2018؛ خسر دياز مع الاتحاد نهائي كأس السوبر السعودي على يد الهلال بنتيجة 1-2، قبل أن يرحل إلى تدري النصر الإماراتي الذي خسر معه أيضاً مباراتي نهائي كأس الخليج العربي وكأس رئيس الإمارات على يد شباب الأهلي دبي، عام 2021.

وعندما عاد دياز إلى الهلال في عام 2022 ليبدأ ولايته الثانية؛ خسر الزعيم تحت قيادته نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على يد الفيحاء، بركلات الجزاء الترجيحية.

وخلال العام الجاري 2023؛ خسر دياز مع الهلال نهائي كأس العالم للأندية أمام ريال مدريد الإسباني، قبل أن يخسر نهائي دوري أبطال آسيا على يد أوراوا ريد دياموندز الياباني بعدما تعادل بنتيجة 1-1 ذهاباً وخسر بنتيجة 0-1 إياباً.

ويأمل دياز من خلال الفوز على الوحدة في فك عقدة النهائيات عندما يقود الهلال في ثالث نهائي له هذا الموسم 2022-2023.

رامون دياز - مدرب الهلال
دياز عقب خسارة الآسيوية

الطريق إلى النهائي

وبدأ الهلال مشواره في كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2022-2023 من دور ثمن النهائي الذي شهد تفوق كاسح للزعيم على منافسه الاتفاق بنتيجة 4-0، وفي دور ربع النهائي لم يجد أزرق الرياض أي صعوبة في تجاوز عقبة الفتح بعدما تغلب عليه بنتيجة 3-1، بينما في دور نصف النهائي خطف الهلال بطاقة التأهل إلى النهائي من منافسه الصعب الاتحاد حيث فاز عليه بنتيجة 1-0.

في المقابل؛ شق الوحدة طريقه في البطولة بفوز صعب على ضمك بنتيجة 1-0 في دور ثمن النهائي، قبل أن يتجاوز الباطن بنتيجة 2-1 في دور ربع النهائي، وبالمربع الذهبي حقق فرسان مكة المفاجأة بخطف بطاقة التأهل من أمام العملاق النصراوي بالفوز عليه بنتيجة 1-0.

وسبق للهلال الفوز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين (9 مرات) آخرها عام 2020، بينما فاز الوحدة بأغلى الكؤوس (مرتان) آخرها عام 1966، علماً بأن الأهلي هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد (13 مرة).

بعد غياب 62 عامًا.. هل يجدد الوحدة العهد مع «أغلى الكؤوس»؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى