أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

أوتار الركبة.. مانشستر سيتي يلتقى ضربة قوية قبل موقعة مدريد

تلقى الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، ضربة موجعة بعد سقوط المدافع الهولندي ناثان أكي، في فخ الإصابة على مستوى أوتار الركبة، قبل الموعد الثأري أمام ريال مدريد، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأغلق أكي كافة المنافذ أمام هجوم بايرن ميونخ ليعبر الفريق السماوي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما فرض التعادل خارج القواعد بهدف لكل طرف، في القمة التي جرت بينهما مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات دوري الثمانية من الكأس ذات الأذنين الكبيرتين.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

وفرض مانشستر سيتي الإنجليزي موعدًا من العيار الثقيل أمام ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في مهمة ثأرية يطمح خلالها السماوي إلى المضي قدمًا نحو اللقب المفقود، بينما يبحث الملكي عن اللقب الخامس عشر في تاريخه المرصع بالذهب.

ويشكل أكي، صاحب الـ28 عامًا، أحد أبرز القطع الأساسية على رقعة مانشستر سيتي، بعدما نجح في سد واحدة من الثغرات التي أرقت بيب جوارديولا كثيرًا في السنوات الفائتة، عبر مثلث دفاعي حديدي رفقة روبن دياز ومانويل أكانجي.

وعجز ناثان أكي عن استكمال المباراة بعدما تعرض لإصابة على مستوى الركبة، ليغادر ميدان أليانز آرينا عند الدقيقة 66، عندما كانت النتيجة تُشير إلى تقدم مانشستر سيتي بهدف نظيف، ليضطر بيب جوارديولا إلى إقحام المدافع إيمريك لابورت.

وأعبر المدافع الهولندي عن حزنه الشديد بسبب الإصابة التي جاءت في توقيت حرج من عمر الموسم المثير، معقبًا: «إنه أمر محبط للغاية؛ هذا العام لم أتعرض للإصابة تقريبًا، لكننا سنرى كيف ستسير الأمور، ونأمل ألا يكون الأمر سيئًا».

ناثان أكي
ناثان أكي

ويترقب بيب جوارديولا خوض ناثان أكي لفحوصات طبية، صباح غدٍ الجمعة، من أجل الوقوف على حجم الإصابة وتحديد مدة الغياب عن العشب الأخضر، حيث يترقب السيتي موقعة هامة لحساب نصف نهائي كأس إنجلترا أمام شيفيلد يونايتد، بعد غدٍ السبت، قبل أن يصطدم مع آرسنال، في موعد حاسم بالدوري الإنجليزي، يوم 26 أبريل الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى