أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

هالاند يعادل رقم نيستلروي التاريخي في دوري أبطال أوروبا

واصل النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، إعادة كتابة التاريخ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما نجح في معادلة رقم الهولندي رود فان نيستلروي، نجم مانشستر يوناتيد السابق، والصامد منذ عقدين.

وكشفت شبكة «سكواكا» لإحصائيات كرة القدم، أن هالاند نجح في معادلة الرقم التاريخي لمهاجم مانشستر يونايتد، الذي يعود لموسم 2002-2003، بعدما رفع حصاد الأهداف إلى الرقم 12، كأكثر لاعبي الدوري الإنجليزي إحرازًا للأهداف في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

وأكمل مانشستر سيتي عقد المتأهلين إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما فرض التعادل على مضيفه بايرن ميونخ الألماني، بهدف لكل طرف، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب أليانز آرينا، ضمن منافسات دوري الثمانية من الكأس ذات الأذنين الكبيرتين.

واحتاج هالاند إلى 57 دقيقة من أجل التوقيع على هدف السيتي الوحيد في شباك بايرن ميونخ، بعدما أهدر كينجلسي كومان فرصة افتتاح التسجيل، لترتد الكرة إلى هجمة مرتدة خاطفة فشل أوباميكانو في إيقافها لتصل إلى النرويجي الذي أودعها داخل الشباك.

وعزز هالاند موقعه على صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا، برصيد 12 هدفًا، ليقترب خطوة كبيرة من خطف الحذاء الذهبي، حيث يبتعد بفارق 4 أهداف أمام محمد صلاح، جناح ليفربول، الذي ودع المسابقة، فيما يبدو التهديد الأبرز من جانب فينيسيوس جونيور صاحب الـ6 أهداف.

ويطمح مهاجم مانشستر سيتي أن يكون ثالث لاعب ينشط في الدوري الإنجليزي الممتاز يحصل على لقب هداف دوري أبطال أوروبا، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر الحالي، في موسم 2008، ونيستلروي في عام 2003.

واستفاد مانشستر سيتي من الفوز العريض ذهابًا في ميدان الاتحاد بثلاثية من دون رد، ليكمل الطريق بثبات إلى نصف النهائي على حساب واحدة من العقبات الكؤود في دوري أبطال أوروبا، ليفرض موعدًا ناريًا مع ريال مدريد الإسباني في المربع الذهبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى