أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالكرة العالميةتقارير ومقالات

مانشستر سيتي ضد بايرن ميونخ.. قمة فض الشراكة في دوري الأبطال وترسيخ عقدة جوارديولا

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، غدًا الثلاثاء، قمة من الطراز الرفيع في البطولة الأكبر في عالم الأندية؛ حيث دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يواجه فريق مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره بايرن ميونخ الألماني في ربع نهائي البطولة.

جوارديولا ضد توخيل

ويسعى بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، الثأر من الهزيمة التي تلقاها أمام نظيره توماس توخيل، المدير الفني الحالي للعملاق البافاري؛ حيث توج ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2021؛ حيث المرة الوحيدة التي وصل فيها جوارديولا إلى المباراة النهائية مع النادي الإنجليزي.

ولكن يتفوق جوارديولا على توخيل في المواجهات المباشرة بينهما؛ حيث لعبا المدربان 10 مباريات خلال مسيرتهما التدريبية مع مختلف الفرق؛ إذ فاز جوارديولا في 6 مباريات بينما حقق توخيل الفوز في 3، وحسم التعادل مباراة وحيدة بينهما.

وكانت النتيجة الأكبر بين المدربين عندما كان جوارديولا مدربًا لبايرن ميونخ، وتوخيل مدربًا لبروسيا دورتموند؛ حيث حقق العملاق البافاري حينها الفوز بنتيجة (5/1)، وذلك ضمن منافسات بطولة الدوري الألماني عام 2015.

فيما جاءت الخسائر الثلاثة لجوارديولا أمام نظيره توخيل، عندما كان الأخير مدربًا لنادي لتشيلسي؛ حيث خطف منه بطولتين هما كأس الاتحاد الإنجليزي وبطولة دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي ضد بايرن ميونخ

ويسعى بايرن ميونخ لفض الشراكة مع نظيره مانشستر سيتي، في المواجهات المباشرة بينهما في بطولة دوري أبطال أوروبا؛ حيث لعبا 6 مباريات حقق كلاهما الفوز في 3 مباريات.

ويعد النرويجي إيرلنيج هالاند، نجم مانشستر سيتي الحالي، هو أبرز اللاعبين في صفوف السيتيزن؛ حيث تصل قيمته السوقية إلى 170 مليون يورو، بينما يأتي الألماني جمال موسيالا، على رأس قائمة البافاري بـ110 مليون يورو.

فيديو| بعد خماسية لايبزيج.. هالاند يحقق أرقامًا قياسية في دوري أبطال أوروبا

يشار إلى جواو كانسيلو لاعب بايرن ميونخ الحالي، سيخوض مباراة مهمة في مسيرته، وذلك بعد رحيله عن مانشستر سيتي الموسم الحالي، على سبيل الإعارة هربًا من جحيم جوراديولا، وذلك من أجل إثبات قدراته في مكان آخر، فغدًا ستتاح الفرصة للدوري البرتغالي من أجل وضع بصمته أمام فريقه السابق

يشار إلى أنه تم تعيين الحكم الإسباني جيسوس جيل مانزانو لقيادة مواجهة ذهاب دور ربع نهائي من دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ.

قرعة ربع نهائي أبطال أوروبا.. قمة إيطالية وصدام ناري بين بايرن والسيتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى