أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

بعد مفاوضات ماراثونية.. الزمالك يطوي صفحة «عقوبات» خالد بوطيب

أنهى نادي الزمالك المصري، أزمة مستحقات المهاجم المغربي خالد بوطيب، والتي أوقعت البيت الأبيض في فخ عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالحرمان من قيد لاعبين جدد لثلاث فترات انتقال، وحالت دون الحصول على رخصة المشاركة في البطولات الأفريقية.

اقرأ أيضًا | فيديو | الهلال يتخلص من الحمل الزائد.. مدافع جديد يغادر المملكة آرينا

وتلقى النادي الزمالك المصري، في أبريل الماضي، ضربة قوية بعودة البيت الأبيض مجددًا إلى نفق إيقاف القيد المظلم بسبب أزمة مستحقات خالد بوطيب، مهاجم فريق بوو إف سي الفرنسي، ليخرج أبناء ميت عقبة من سباق ميركاتو الصيف بفرمان من «فيفا».

وأوضح أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، في بيان مقتضب: «أزمة مستحقات خالد بوطيب تم حلها بعد مفاوضات مطولة وجهود كبيرة خلال فترة قياسية، حيث أتم مجلس إدارة النادي برئاسة حسين لبيب، الاتفاق مع المغربي».

ولفت متحدث النادي المصري إلى أن المفاوضات المكوكية التي قام بها وفد البيت الأبيض على مدار الساعات القليلة الماضية أسفرت على اتفاق مع المهاجم المغربي على طريقة سداد المستحقات، وينتظر النادي الحصول على الرخصة الخاصة بالمشاركة في المسابقات الإفريقية من «كاف».

وكشفت تقارير صحفية عن توصل النادي الأبيض إلى اتفاق مع المهاجم المغربي بجدولة المستحقات المتأخرة المقدرة بنحو 2.4 مليون يورو، حيث يحوّل الزمالك مليون دولار إلى حساب خالد بوطيب، على أن يتم تقسيط المبلغ المتبقي على مدار 6 أشهر.

وكانت قضية المهاجم المغربي خالد بوطيب بدأ تداولها منذ عام 2020، بعدما قام لاعب الزمالك السابق بشكوى النادي الأبيض أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لفسخ عقده من طرف واحد، من أجل الحصول على المستحقات المالية المتأخرة.

وقام مجلس إدارة الزمالك السابق بتكليف المحامي الإيطالي سلفاتور شيفالي من أجل الدفاع عن النادي في هذه القضية، واستمرت مهمته حتى صدور الحكم النهائي، الذي صدر قبل تولي المجلس الحالي برئاسة حسين لبيب، مهمة إدارة النادي.

وأكد مجلس إدارة الزمالك على أنه سيعمل جاهدًا على إدارة توابع هذه القضية حتى تاريخ فتح باب القيد للموسم الجديد، علمًا بأن المجلس تعامل في الفترة الماضية مع قضايا لها ذات الأثر، ورثها من مجالس سابقة، ونجح في إدارة هذه الملفات بكفاءة وشفافية وموضوعية.

وكان خالد بوطيب، البالغ من العمر 37 عامًا، انتقل إلى نادي الزمالك في يناير 2019 قادمًا من صفوف مالاتيا سبور التركي في صفقة بلغت قيمتها 1.5 مليون يورو، إلا أن المغربي عجز عن تقديم أوراق الاعتماد رفقة النادي المصري، حيث ساهم في تسجيل 7 أهداف فقط في 24 مباراة، قبل أن يفسخ عقده من طرف واحد في شتاء 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى