أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

جيرارد يرفض انتقال صلاح إلى الدوري السعودي.. ويراقب نجم الزمالك

أكد الإنجليزي ستيفن جيرارد، المدير الفني لفريق الاتفاق، أن الدوري السعودي للمحترفين تطور على نحو لافت في السنوات القليلة الماضية، في ظل الطفرة الكبيرة التي طرأت على مكونات كرة القدم في المملكة العربية السعودية، مشددًا على أن فارس الدهناء يسير بخطوات واثقة على طريق المزاحمة على الألقاب.

اقرأ أيضًا | بشرى سارة لمنتخب إنجليز قبل مواجهة سويسرا في ربع نهائي يورو 2024

وفي هذا اليوم تحديدًا من العام المنصرم، نجح نادي الاتفاق في التعاقد مع أسطورة ليفربول الإنجليزي، ستيفن جيرارد، لتولي مهمة تدريب النواخذة في انتداب مثالي انعكس بشكل لافت على عقلية فارس الدهناء، ضمن مشروع طموح يستهدف إعادة الفريق إلى سكة البطولات.

وقدّم فريق الاتفاق، تحت إمرة جيرارد، مستويات رائعة في بدايات الموسم الفائت من دوري روشن للمحترفين، إلا أن فوارق الإمكانيات مع رباعي الصدارة انعكس على مسار المنافسة، ليُنهي المسابقة في المركز السادس برصيد 48 نقطة، جمعها من الفوز في 12 مباراة والتعادل في مثلهما، وتكبّد 10 هزائم.

ستيفن جيرارد
ستيفن جيرارد

الاتفاق على الطريق الصحيح

وأوضح ستيفن جيرارد، في تصريحات عبر برنامج «الكورة مع فايق» على قناة « MBCمصر 2»، أنه يطمع في تدعيم صفوف الاتفاق في سوق انتقالات الصيف الجاري بصفقات من العيار الثقيل، من أجل مساعدة الفريق على المنافسة على الألقاب في الموسم المقبل.

ولفت المدرب الإنجليزي إلى أنه يراقب جناح فريق الزمالك أحمد سيد «زيزو» عن كثب، في ظل المستويات الرائعة التي يقدمها بقميص البيت الأبيض وأيضًا منتخب الفراعنة، معترفًا أن الاهتمام بالدولي المصري لم يرق حتى الآن إلى مستوى المفاوضات المباشرة.

رونالدو.. سفير فوق العادة

وشدد جيرارد على أن «التنافس في الدوري السعودي بات صعبًا للغاية، في ظل انتداب العديد من اللاعبين أصحاب الجودة العالية، ومن المرتقب أن تزداد القوة والإثارة في قادم المواسم، في ظل تحركات الأندية لجلب مزيد من الأسماء الرنانة، الأمور باتت مذهلة هنا».

واعتبر أسطورة ليفربول أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، فتح الباب على مصراعيه أمام انضمام النجوم إلى الدوري السعودي، منذ شد الرحال إلى الرياض في شتاء 2023، حيث بات سفيرًا فوق العادة للمسابقة، ولا شك أنه ظاهرة في عالم كرة القدم وتأثيره يمتد على نطاق واسع.

جيرارد يرفض رحيل صلاح

وحول اهتمام الأندية السعودية بضم نجم ليفربول محمد صلاح، قال جيرارد: «بنسبة 100% لا تمنى أن يرحل الهداف المصري عن آنفيلد، فخور أنه حطم الأرقام القياسية مع الريدز، لكن لو كنت ألعب في مركز المهاجم كنت سأحرز أهدافًا أكثر منه».

وختم جيرارد تصريحاته: «صلاح لاعب من طراز فريد، ويعتبر ظاهرة وأحب أفكاره العالمية لأنه دائمًا ما يحقق الانجازات ويحقق الأرقام القياسية، إنه مذهل ولا يصدق وأتمنى أن يبقى في ليفربول، لكن اللاعب الذي أحلم أن ينضم إلى الاتفاق هو الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي دون شك».

ميسي

وكان ليونيل ميسي قريبًا للغاية من الانضمام إلى الدوري السعودي عبر بوابة الهلال، في سوق انتقالات الصيف الماضي، قبل أن يختار صاحب الكرات الذهبية الثمانية الانتقال إلى إنتر ميامي الأمريكي في صفقة مجانية، بعد فك الارتباط مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى