أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالميةيورو 2024

محادثات أشهر الحسم.. الغموض يسيطر على مستقبل دي بروين مع السيتي

في الوقت الذي سيطرت حالة من الغموض على مستقبل متوسط ميدان فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، كيفين دي بروين، في ظل الاهتمام المتزايد من جانب أندية الدوري السعودي للمحترفين، أكد الدولي البلجيكي أنه سيتحدث مع إدارة السيتيزنز عقب العودة من الإجازة بشأن الخطوة القادمة.

اقرأ أيضًا | نهائي مبكر.. تعرف على موعد مباراة ألمانيا ضد إسبانيا في «يورو 2024»

ويشكّل صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أحد أبرز الأسماء المطروحة بقوة من أجل شد الرحال صوب دوري روشن للمحترفين في سوق انتقالات الصيف المقبل، حيث تلقى نجم الشياطين الحمر عرضًا مغريًا لمغادرة جدران الاتحاد.

وأوضح دي بروين، في تصريحات أبرزتها صحيفة «إتش إل إن» البلجيكية: «سأقضي صيفًا هادئًا وأستمتع بإجازتي، ثم سأعود إلى مانشستر سيتي، أعتقد أنه ستكون هناك محادثات مع إدارة النادي الإنجليزي في الأشهر المقبلة حول مستقبلي».

الدوري السعودي يطارد دي بروين

دي بروين، الذي يتواجد مع المنتخب البلجيكي في النسخة الحالية من منافسات يورو 2024، يرتبط بعقد مع مانشستر سيتي حتى عام 2025، إلا أن التقارير تشير إلى اهتمام كبير من قبل أندية دوري روشن للمحترفين تصب في خانة انتقال نجم السيتيزنز إلى المملكة العربية السعودية في ميركاتو الصيف.

وارتبط دي بروين بالانتقال إلى نادي القادسية، حامل لقب دوري الدرجة الأولى «يلو»، في ظل تحركات بنو قادس لإبرام صفقات من العيار الثقيل في ميركاتو الصيف، تكشف عن نوايا الفريق مع العودة مجددًا إلى ساحة الكبار في الموسم المقبل، إلا أن الاهتمام لم يرق إلى مستوى المحادثات.

وأفادت تقارير صحفية أن الاهتمام الأبرز من جانب الأندية السعودية تجاه كيفين دي بروين، يأتي من نادي الاتحاد، أحد أندية صندوق الاستثمارات العامة، والذي يطمع في ميركاتو ناري في الصيف، لمحو آثار خيبة الموسم المنصرم الذي خرج منه بخفي حنين.

دي بروين منفتح على الانتقال إلى دوري روشن

واعترف نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أنه منفتح على الانتقال إلى دوري روشن للمحترفين، مشيرًا إلى أنه سيحصل على أموال طائلة في حال قرر الانتقال إلى أحد أندية المملكة العربية السعودي.

وقال دي بروين في تصريحات صحفية: «الانتقال إلى الدوري السعودي؟ عندما أكون في هذا العمر يجب أن أكون منفتحا على كل شيء، نتحدث عن مبالغ ضخمة في المرحلة الأخيرة من مسيرتي، يجب أن أفكر في ذلك».

وأكمل البلجيكي: «بالنسبة لزوجتي تعد المغامرة التي تخرج عن المألوف أمر جيد لها، يجب أن أفكر في مستقبلي، إذا لعبت في السعودية لمدة عامين، سأتمكن من كسب مبلغ لا يصدق، قبل ذلك كان علي أن ألعب لمدة 15 عاما، وربما لم أصل إلى هذا المبلغ بعد».

كيفين دي بروين

ويبدو دي بروين، البالغ من العمر 33 عامًا، هدفًا ثمينًا على لأندية دوري روشن وسط حالة من الترقب من جانب الولايات المتحدة لجلب قطعة ثمينة جديدة في الموسم المقبل، بعدما نجح في إقناع ليونيل ميسي وخوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس بالانتقال إلى الدوري الأمريكي.

وانتقل كيفين دي بروين إلى صفوف مانشستر سيتي في صيف 2015 قادمًا من فولفسبورج الألماني، حيث نجح في إعادة اكتشاف نفسه تحت إمرة جوارديولا بعد فترة غير مثالية رفقة تشيلسي، ليلتهم الأخضر واليابس رفقة السماوي، ويحصد مع الفريق الإنجليزي 17 لقبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى