أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

قد يكون الأخير.. تطور مفاجئ في مصير جوارديولا مع السيتي

على مدار السنوات الثماني الماضية شهد الدوري الإنجليزي الممتاز كلاسيكو من نوع خاص خارج الخطوط بين بيب جوارديولا رفقة مانشستر سيتي، ويورجن كلوب بألوان ليفربول، إلا أن تلك المواجهة الاستثنائية لن تكون حاضرة في الموسم المقبل، بعدما قرر الألماني ترك المقعد الوثير في آنفيلد، بينما يحيط الغموض بمصير الإسباني.

اقرأ أيضًا:

5 أرقام قياسية تنتظر رونالدو في «يورو 2024»

صدمة رحيل كلوب عن ليفربول ربما لن تكون الوحيدة ستخيم بظل ثقيل على كرة القدم في إنجلترا، حيث أزال بيب جوارديولا الغموض بشأن موعد مغادرة مانشستر سيتي، مع الاقتراب من العام الأخير في عقده مع السماوي دون التوصل إلى اتفاق من أجل تمديد التعاقد حتى الآن.

واعترف الإماراتي خلدون المبارك، رئيس مانشستر سيتي، أن النادي السماوي يطمح إلى إيجاد الحل الصحيح بشأن مصير بيب جوارديولا، مشددًا على أن القرار بشأن المستقبل دائمًا ما يحتاج إلى توافق، لكن دون شك يمكن التوصل إلى اتفاق يصب في صالح الطرفين.

وكشفت تقارير بريطانية، أن بيب جوارديولا، الذي يرتبط مع مانشستر سيتي بعقد يمتد حتى يونيو 2025، يفضّل طوال مشواره التوقيع على عقود قصيرة المدة، وهو الأمر الذي تكرر في برشلونة وبايرن ميونخ، لذلك يظل الوضع فيما بعد الموسم المقبل غير واضح.

وأكد خلدون المبارك: «مع جوارديولا، أجرينا هذه المحادثة عدة مرات من قبل على مدار سنوات عقده، لقد كان ملتزمًا بشكل دائم مع النادي السماوي، وملتزم بكل عقد وقع عليه هنا، ومن الصعب وصف ما حقق بيب لهذه المنظومة ولهذا النادي، بالكلمات».

وتوج المدرب الإسباني منذ تولى تدريب الفريق السماوي في صيف 2016، بالدوري الإنجليزي ست مرات في آخر سبع سنوات، إلى جانب لقب دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس الاتحاد الإنجليزي في مناسبتين، إلى جانب أربعة ألقاب لكأس رابطة الأندية المحترفة.

وأكمل المبارك: «يمكنك أن تنظر إلى الأرقام القياسية لأجل التاريخ، وهنا أعتقد أنه حقق تقريبًا كل رقم قياسي في السجل، تلك الإنجازات الرائعة أعتقد أنه سيكون من الصعب للغاية تحطيمها في المستقبل، إلى جانب عدد الانتصارات، يستمر في تسجيل الأرقام القياسية».

وختم رئيس مانشستر سيتي تصريحاته: «أعتقد أن تأثير بيب جوارديولا كان متواجدًا على كرة القدم، تغيرت كرة القدم الإنجليزية مع تطور النوعية التي جلبها الإسباني إلى المسابقة، استمرار التعاون أمر رائع دون شك، ولكن لا أحد يعرف ما الذي يمكن أن يحدث في المستقبل».

وأمضى جوارديولا، البالغ من العمر 53 عامًا، 8 سنوات بين جدران مانشستر سيتي منذ انتقل إلى ساحة الاتحاد قادمًا من بايرن ميونخ في يوليو 2016، حيث قاد السماوي في 472 مباراة، حقق خلالها 349 انتصارًا، مقابل 57 تعادلًا، بينما تكبّد 66 خسارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى