أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

لعب بطريقة قذرة.. رئيس برشلونة يفتح النار على ريال مدريد

فتح خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، النار على الغريم اللدود ريال مدريد، بعد ساعات قليلة من حسم بطل دوري أبطال أوروبا التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، قادمًا من باريس سان جيرمان في صفقة مجانية من العيار الثقيل.

اقرأ أيضًا:

سعود عبد الحميد يكشف حقيقة الرحيل عن الهلال

وقرر هداف باريس سان جيرمان التاريخي، حزم الحقائب إلى نادي العاصمة الإسبانية في مشهد أخذ الصبغة الرسمية لمدة خمس سنوات حتى صيف 2029، في صفقة انتقال حر، ليحقق الحلم الذي تأجل 3 مرات على مدار السنوات الماضية في خطوة لم تخل من الكثير من الجدل والتقلبات

وأطلق لابورتا، في تصريحات صحفية، النار في كل الاتجاهات بعد تعاقد ريال مدريد مع كيليان، في الوقت الذي تكبل الأزمة المالية الخانقة تحركات برشلونة لإبرام صفقات من العيار الثقيل، معتبرًا أن الغريم اللدود لا يحتاج إلى مثل تلك الانتدابات في ظل الدعم السافر من جانب الحكام.

وأضاف رئيس برشلونة: «ريال مدريد هو الفريق المفضل دائمًا للحكام، بينما تلقى الاتهامات على برشلونة على غرار قضية نيجريرا من أجل النيل من سمعة النادي الكتالوني، إنها حملة منظمة ضد صورة البارسا ومن أجل التأثير على قرارات الحكام».

لابورتا وبيريز
لابورتا وبيريز

وأكمل خوان لابورتا: «الكل يعرف تلك الحقيقة، إذا كان هناك نادٍ مُفضل لدى الحكام فسيكون ريال مدريد، ليس برشلونة، ببساطة نحن من نؤمن بالعدالة ونكافح من أجل تطبيقها على الجميع، وسوف نحصل على براءة من قضية نيجريرا».

وكان الادعاء العام الإسباني، وجه في مارس الماضي، إلى إدارة البارسا اتهامات بالفساد بعد الكشف عن مدفوعات تزيد على 7.5 مليون يورو، لصالح شركة يملكها خوسيه ماريا نيجريرا، زعم برشلونة أنها بهدف الحصول على نصائح شفهية حول مواضيع تتعلق بالحكام في الفترة من 2016 وحتى 2018.

وكشف النادي الكتالوني، في وقت لاحق بيان عبر الموقع الرسمي، أن القضاء الإسباني أصدر قرارًا بتبرئة برشلونة، من تهمة تقديم رشوة إلى خوسيه ماريا نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق في إسبانيا، ليسدل الستار عن القضية التي أثارت الجدل في الشارع الإسباني.

وعرج لابورتا إلى الحديث عن حصد النادي الملكي لقب دوري أبطال أوروبا على حساب بوروسيا دورتموند الألماني، والذي جاء بعد أيام قليلة من التتويج بالليجا، معقبًا: «فوز الريال لا يستحق كل هذا العناء، لقد لعب بطريقة قذرة للغاية، وقرارات الحكام دائماً ما تكون في صالحه».

وختم لابورتا تصريحاته، بالتأكيد على أن برشلونة يسير على الطريق الصحيح، من خلال الفلسفة التي يتبعها والتي تكمن في الثقة في أكاديمية لا ماسيا، بينما يعتمد المنافس اللدود ريال مدريد على جلب الأسماء الرنانة، على غرار الفرنسي كيليان مبابي والإنجليزي جود بيلينجهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى