أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

عاجل | الحكم على نجم الأهلي المصري بالسجن لمدة سنة

أصدرت محكمة مصرية، اليوم الخميس، حكمًا ضد حسين الشحات، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بالحبس لمدة سنة إلى جانب غرامة مالية 100 ألف جنيه، في قضية الاعتداء على المغربي الدولي محمد الشيبي، مدافع فريق بيراميدز.

اقرأ أيضًا:

9 كجم من الفضة الإسترلينية.. الهلال أم النصر من يربح «الكأس الجديدة»؟

ودخل حسين الشحات في مشادة كلامية مع المدافع المغربي أمام عدسات الناقل المباشر، عقب المباراة التي خسرها المارد الأحمر بثلاثية نظيفة، والتي جرت بينهما في يوليو 2023، على ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وتطور المشهد إلى اعتداء باليد من جانب حسين الشحات على مدافع بيراميدز، لم يخلو من الألفاظ المشينة، ليتدخل عناصر الفريقين من أجل احتواء الأزمة، وذلك قبل أن يعتذر الدولي المصري لنظيره المغربي على الواقعة في الممر المؤدي إلى غرف الملابس.

حسين الشحات - الأهلي
حسين الشحات

وقضت محكمة جنح مدينة نصر، شرق القاهرة، بمعاقبة نجم الأهلي حسين الشحات بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وتغريمه 100 ألف جنيه، وحرمان الدولي المصري من عضوية أي هيئة رياضية لمدة خمس مواسم، بحسب منطوق الحكم.

وكان محمد الشيبي، حرّك دعوى قضائية ضد حسين الشحات، تضمنت اتهامات بالتعدي بالضرب والسب والقذف والإهانة والتشهير به، وعقدت محكمة مدينة نصر، عدة جلسات غاب عنها الشحات إلى أن تم اصدار الحكم اليوم الخميس، بحبس نجم الأهلي لمدة سنة.

حسين الشحات - الشيبي
حسين الشحات – الشيبي

وطلب محامي حسين الشحات، من هيئة المحكمة، تأجيل القضية 3 أشهر لحين رفع القضية إلى المحكمة الدستورية، كما طلب حضور جمال علام رئيس اتحاد الكرة، وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات للإدلاء بشهادتهم في القضية، ومحمود فتح الله مدرب بيراميدز، وطاقم تحكيم مباراة الأهلي وبراميدز، وسماع شهادة طاهر محمد طاهر وعلي معلول ومحمد مجدي أفشة.

وعلى الرغم من الصلح الذي تم بين الثنائي عقب القمة وإصدار الشحات بيان اعتذار عبر منصة «إكس»، قرر نادي بيراميدز التصعيد ضد جناح فريق الأهلي، بتقديم شكوى رسمية إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة، وكذلك رابطة الأندية، بسبب تعديه «المشين» على المدافع المغربي محمد الشيبي.

وقررت رابطة الأندية المصرية المحترفة، إيقاف حسين الشحات، مباراتين؛ بسبب السلوك غير الرياضي، مع فرض غرامة قدرها 20 ألف جنيه، وفقًا للائحة العقوبات، في عقوبة لم ترض إدارة بيراميدز التي اعترضت عليها أمام لجنة التظلمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى