أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

بسبب آتالانتا.. آرسنال في ورطة أوروبية

انفض الحدث ومازال الحديث ممتدًا عن توابع بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، والتي شهدت تتويج فريق آتالانتا الإيطالي لأول مرة في تاريخه، فيما مشهد تجاوز أثره حدود ملعب أفيفا، لينعكس على برشلونة من ناحية وآرسنال في الجانب الآخر.

اقرأ أيضًا:

عاجل | 31 لاعباً بقائمة الأخضر استعدادًا لمواجهتي باكستان والأردن

وحقق آتالانتا لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على حساب نظيره باير ليفركوزن، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب أفيفا في العاصمة الإيرلندية دبلن، لحساب نهائي البطولة القارية.

وفي الوقت الذي بدا النادي الكتالوني أكبر المستفيدين من خسارة ليفركوزن لقب الدوري الأوروبي بعد 51 مباراة متتالية دون هزيمة، حيث أنقذ آتالانتا برشلونة من قرعة عصيبة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، بعدما أمن بقاء البارسا في التصنيف الأول، قاطعًا الطريق على بطل الدوري الألماني، الذي اكتفى بالتواجد في التصنيف الثاني بعد موسم استثنائي.

في الطرف الآخر من المشهد، بات آرسنال في ورطة حقيقية بعد حصد آتالانتا للقب القاري، والذي منح الدوري الإيطالي ستة مقاعد في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا، إذ استمر الفريق اللومباردي في المركز الخامس على سلم الكالتشيو، بحسب صحيفة «ميرور» البريطانية.

ولفت التقرير إلى أن نادي روما الذي يحتل المركز السادس سيحصل على البطاقة السادسة عن الدوري الإيطالي، باعتباره المركز الخامس في المسابقة، مع دخول آتالانتا من مقعد بطل اليوروبا ليج، الأمر ينعكس سلبًا على تصنيف آرسنال في المسابقة.

وأوضح أن النادي اللندني يحتل في الوقت الحالي التصنيف الثاني على لائحة أندية دوري الأبطال النسخة القادمة، إلا أن سيناريو الأحداث في الكالتشيو ربما ينذر بتراجع آرسنال إلى التصنيف الثالث ما يعني أن المدرب ميكيل آرتيتا سيكون على موعد مع قرعة نارية.

وختم التقرير بالتأكيد على أن السيناريو المخيب الذي يطارد آرسنال، يتمثل في التواجد رفقة بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي من الوعاء الأول، وبرشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي من الثاني، وهو الأمر الذي لا يتمناه عشاق المدفعجية.

آرسنال - إيفرتون
آرسنال – إيفرتون

وحقق آتالانتا لقب الدوري الأوروبي لأول مرة في التاريخ، بعدما كسر سلسلة بطل الدوري الألماني القياسية والتي توقفت عند 51 مباراة تواليًا دون خسارة، ليفشل في الحصول على الكأس مجددًا، بعدما عانق المجد بالمسمى القديم «الاتحاد الأوروبي» في موسم 1987-1988.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى