الكرة المحليةأهم الأخبار

بثلاثية نظيفة.. اعتماد فوز الاتحاد على سباهان الإيراني في أبطال آسيا رسمياً

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، اعتبار فريق الاتحاد الأول لكرة القدم فائزاً على منافسه سباهان أصفهان الإيراني، في المباراة التي كان من المفترض أن تجمعهما ضمن منافسات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024.

وكان من المقرر أن يحل الاتحاد ضيفًا على سباهان أصفهان، يوم 2 أكتوبر الفائت، على ملعب نقش جهان، لحساب مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، قبل أن يصطدم النمور بوجود تماثيل لشخصيات سياسية لا تمت بصلة لكرة القدم داخل الاستاد.

الأخضر في كأس آسيا.. مغامرة شاقة لإنهاء صيام دام 28 عامًا

ورفضت إدارة الاتحاد خوض الفريق لمواجهة ضد سباهان بسبب إقحام أمور سياسية في الرياضة، حيث تواجد تمثال «قاسم سليماني»، وطالبت بإزالة كافة الصور والتماثيل قبل الموافقة على خوض المباراة، إلا أن الجانب الإيراني واجه ذلك بالرفض، ما دفع فريق العميد إلى مغادرة الملعب بعد إتباع القواعد المنصوص عليها بلوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتبرت الاتحاد فائزاً بنتيجة 3-0، مع تغريم سباهان أصفهان مبلغ 200 ألف يورو ومعاقبته بخوض 3 مباريات خارج ملعبه.

ووفقاً لهذا القرار؛ فقد ارتفع رصيد الاتحاد إلى 9 نقاط من 3 مباريات ليعزز صدارته لجدول ترتيب المجموعة الثالثة، متفوقاً على القوة الجوية العراقي وسباهان أصفهان حيث يمتلك كل منهما 4 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى