أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

تعليق مثير من جاسبيريني بعد خطف لقب الدوري الأوروبي

أعرب الإيطالي العجوز جيان بييرو جاسبيريني، المدير الفني لفريق آتالانتا الإيطالي، عن سعادته الغامرة في أعقاب فوز فريقه بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم 2023-2024، بعد الفوز الثمين على نظيره باير ليفركوزن الألماني، مشددًا على أن النادي اللومباردي دخل التاريخ من الباب الواسع.

اقرأ أيضًا:

أبرز مباريات اليوم.. ديربي النصر والهلال يخطف أنظار العالم ونهائي كأس الإمارات

 

وخطف آتالانتا الإيطالي لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بعدما حقق فوزًا غاليًا على حساب نظيره باير ليفركوزن، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب أفيفا في العاصمة الإيرلندية دبلن، لحساب نهائي البطولة القارية.

وأكد جيان بييرو جاسبيريني، في تصريحات عقب التتويج الأوروبي، في ساعة مبكرة صباح اليوم الخميس: «دون شك أشعر بسعادته كبيرة، ما تحقق يعد إنجازًا عظيمًا، لقد دخلنا التاريخ من الباب الواسع، وصعدنا إلى منصة التتويج بعد تجاوز ليفربول وليفركوزن».

وأضاف المدرب الإيطالي: «الطريق لم يكن مفروشًا بالورود نحو منصة التتويج، نجحنا في الفوز على ليفربول في عقر داره وقت أن كان في صدارة الدوري الإنجليزي، وتغلبنا على ليفركوزن بطل ألمانيا الذي قدم موسمًا مبهرًا».

وأكمل مدرب آتالانتا: «تشابي ألونسو –مدرب ليفركوزن- لم يعرف طعم الخسارة في 51 مباراة تواليًا، وهو رقم مرعب وغير مسبوق، لكننا قدمنا عرضًا مذهلًا فوق ميدان أفيفا، لقب الدوري الأوروبي إنجاز عظيم، عملنا بجد من أجل هذه اللحظة العظيمة».

وحقق آتالانتا لقب الدوري الأوروبي لأول مرة في التاريخ، بعدما كسر سلسلة بطل الدوري الألماني القياسية والتي توقفت عند 51 مباراة تواليًا دون خسارة، ليفشل ليفركوزن في الحصول على الكأس مجددًا، بعدما عانق المجد بالمسمى القديم «الاتحاد الأوروبي» في موسم 1987-1988.

وفتح رجال المدرب جيان بييرو جاسبيريني الباب أمام عودة الطليان من جديد إلى منصة تتويج الدوري الأوروبي من بعيد، بعد غياب طويل تام قرابة ربع قرن، وتحديدًا عندما حقق فريق بارما اللقب بالمسمى القديم على حساب مارسيليا الفرنسي، بثلاثية دون رد في نسخة عام 1999.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى