أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

برشلونة أكبر المستفيدين من خسارة ليفركوزن الأوروبية

«مصائب قوم عند قوم فوائد».. لافتة تُعبر عن وضعية نادي برشلونة الإسباني في أعقاب خسارة باير ليفركوزن الألماني لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما منح رجال المدرب تشابي ألونسو للبلوجرانا فرصة البقاء في التصنيف الأول لأندية القارة العجوز في الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا:

فيديو | آتالانتا يخطف لقب الدوري الأوروبي ويكسر سلسلة ليفركوزن القياسية

وحقق فريق آتالانتا الإيطالي لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على حساب نظيره باير ليفركوزن، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب أفيفا في العاصمة الإيرلندية دبلن، لحساب نهائي البطولة القارية.

وكشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية، اليوم الخميس، أن النادي الكتالوني يعد أكبر المستفيدين من خسارة ليفركوزن لقب الدوري الأوروبي بعد 51 مباراة متتالية دون هزيمة، والتي تصب في صالح برشلونة الباحث عن نفض غبار موسم كارثي والتركيز على استعادة الكبرياء في الموسم المقبل.

ولفت التقرير إلى أن آتالانتا أنقذ برشلونة من قرعة عصيبة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، بعدما أمن بقاء الفريق الكتالوني في التصنيف الأول، قاطعًا الطريق على بطل الدوري الألماني، الذي اكتفى بالتواجد في التصنيف الثاني بعد موسم استثنائي.

وأوضح أن فشل باير ليفركوزن في حصد لقب الدوري الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه، بعد السقوط المدوي بثلاثية أمام آتالانتا، منع برشلونة من التراجع على سلم التصنيف، قبل قرعة دور المجموعات المرتقبة لدوري أبطال أوروبا في نسخة 2024-2025، والمقررة في 29 أغسطس المقبل.

برشلونة
برشلونة

وختم التقرير بالتأكيد على أن برشلونة سيتواجد إلى جوار مانشستر سيتي وريال مدريد وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وليفربول وبوروسيا دورتموند ولايبزج وإنتر ميلان، في التصنيف الأول، في النظام الجديد من البطولة الأهم في القارة العجوز والتي يفرض على كل فريق خوض 8 مباريات في دور المجموعات.

وحقق آتالانتا لقب الدوري الأوروبي لأول مرة في التاريخ، بعدما كسر سلسلة بطل الدوري الألماني القياسية والتي توقفت عند 51 مباراة تواليًا دون خسارة، ليفشل في الحصول على الكأس مجددًا، بعدما عانق المجد بالمسمى القديم «الاتحاد الأوروبي» في موسم 1987-1988.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى