أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

«اجتماع السوشي» يهدد اتفاق فليك مع برشلونة

سيطرت حالة من الغموض على مفاوضات إدارة نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، مع المدرب الألماني هانزي فليك من أجل تولي مهمة تدريب البارسا في الموسم المقبل، في مشهد لا يخلو من التخبط، بعد الاستقرار على فض الشراكة مع تشابي هيرنانديز في أعقاب موسم مخيب.

اقرأ أيضًا:

عاجل | 31 لاعباً بقائمة الأخضر استعدادًا لمواجهتي باكستان والأردن

وبدت إدارة خوان لابورتا في موقف لا تحسد عليه، بشأن حسم مستقبل تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، في ميركاتو الصيف، في ظل التكهنات التي تصاحب مصير المدرب الإسباني بعد موسم بائس، سواء بالبقاء في كامب نو أو الخروج من جحيم البيت الكتالوني.

ويقف مدرب منتخب ألمانيا السابق في المقابل على مرمى حجر من تولي تدريب برشلونة في الموسم المقبل 2024-2025، وذلك بعدما عقد جلسة مثمرة المدير الرياضي ديكو، في العاصمة البريطانية لندن، سارت خلالها المفاوضات في مسار إيجابي، قبل أن تخرج تسريبات بشأن مسار المحادثات المتقلب بين الطرفين.

وذكرت صحيفة «سبورت» الإسبانية، اليوم الجمعة، أن النادي الإسباني توصل بالفعل إلى اتفاق مع هانزي فليك لقيادة البلوجرانا في الموسم المقبل، في 24 أبريل الفائت، وهو المفاوضات التي تحدث عنها المدرب الألماني مع أحد عناصر البارسا.

وجاء الاتفاق مع فليك بعدما قرر تشافي الرحيل عن العارضة الفنية في النادي الكتالوني، في 28 يناير الفائت، إلا أن تحول مفاجئ طرأ على المشهد، عندما أعلن مدرب البارسا في 25 أبريل، العدول عن قرار الرحيل عن المقعد الوثير في كامب نو مع نهاية الموسم الحالي، على الرغم من الحصاد الصفري المحبط الذي خيم على النادي الكتالوني، وذلك بعد الاتفاق مع خوان لابورتا.

ولفت التقرير إلى اتفاق مدرب بايرن ميونخ السابق مع إدارة البارسا لم يستمر سوى ساعات معدودات، قبل أن يفاجئ بالتحول الصادم في موقف خوان لابورتا، وهو التخبط الذي أثار غضب هانزي فليك ووكيل أعمال الألماني بيني زاهافي، خاصة في ظل الصمت الذي خيم على المشهد.

وأكد التقرير أن الأمور تعقدت تمامًا بعد «اجتماع السوشي» الذي جمع خوان لابورتا مع مدرب البارسا، في أبريل الفائت، وأسفر عن تجديد الثقة في تشافي لقيادة برشلونة في الموسم المقبل، وهو القرار الذي أربك حسابات المدرب الألماني حيال موقفه مع النادي الكتالوني.

وختم التقرير بالتأكيد على فليك يشعر بالكثير من الغضب بشأن تردد إدارة النادي الكتالوني، إلا أنه يبقى منفتحًا على فكرة تدريب برشلونة في الموسم المقبل، وهو ما دفع عجلة المفاوضات من جديد حتى نحو ربما يصب خلال الساعات القليلة القادمة نحو انتقال مدرب بايرن ميونخ السابق إلى كامب نو.

وتعرّض تشافي للكثير من الضغوط هذا الموسم؛ خاصة وأنّ الفريق لم يقدم المستوى المأمول، بعدما اكتفى بمقعد الوصيف في الليجا، كما خسر لقب كأس السوبر في المملكة العربية السعودية مطلع العام الجاري، بعد الخسارة المخيبة أمام الغريم اللدود ريال مدريد.

النتائج تحسنت على نحو لافت بعد قرار تشافي المفاجئ، حيث نافس البارسا بقوة على لقب الدوري، كما تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يغادر على يد باريس سان جيرمان، ما دفع خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني إلى عقد اجتماع مع المدرب الشاب، من أجل مناقشة إمكانية البقاء، لتعود بعدها الأمور إلى المربع صفر.

ودخل تشافي هيرنانديز، دائرة اهتمام أندية الدوري السعودي للمحترفين من أجل شد الرحال إلى المملكة في ميركاتو الصيف المقبل، في ظل احتمالية الرحيل عن كامب نو، بعد الكثير من التقلبات التي حاصرت مشوار البارسا في الموسم الجاري، إلا أن الأمور عادت إلى المربع صفر، وسط تكهنات بإحداث ثورة جذرية في الجهاز الفني المعاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى