أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل | عام واحد يكفي.. تشيلسي يفض الشراكة مع بوكيتينو

على نحو مفاجئ قررت إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي، مساء اليوم الثلاثاء، فك الارتباط مع المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مكتفيًا بقاء عام واحد فقط بين جدران ستامفورد بريدج، وذلك بعدما عجز عن إعادة ترتيب الأوراق رفقة أزرق لندن في مشهد أسفر عن موسم كارثي خرج منه خالي الوفاض.

اقرأ أيضًا:

بسبب الديون.. إنتر ميلان في ورطة

وأعلن النادي اللندني، في بيان مقتصب عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل، عن التوصل إلى اتفاق مع ماوريسيو بوكيتينو بالتراضي بينهما، يقضي برحيل الأرجنتيني بشكل فوري عن ملعب ستامفورد بريدج، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وكشف الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، المختص في انتقالات اللاعبين والمدربين، أن إدارة تشيلسي تخطط للتعاقد مع مدرب شاب يمتلك الشغف لحصد الألقاب من أجل الجلوس على مقعد بوكيتينو، بعدما استقرت على رحيل الأرجنتيني.


وبات رحيل بوكيتينو أمرًا حتميًا في ظل النتائج المخيبة لأزرق لندن في الموسم الحالي، رغم تصحيح الوضع في العام الجديد، حيث اكتفى بقيادة تشيلسي لاحتلال المركز السادس على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بقي تأمين مقعد أوروبي هو الإنجاز الوحيد للمدرب الأرجنتيني.

وحاول بوكيتينو لملمة الأوراق المبعثر في ستامفورد بريدج بعد صدمة البداية المأساوية، وبالفعل تحسن المردود بشكل واضح منذ يناير الفائت، إلا أن الأمور لم تسر على النحو الذي يرضي طموحات مدرج أزرق لندن، ليكون الفراق نهاية منطقية لرواية متقلبة.

بوكيتينو
بوكيتينو

وتولى ماوريسيو، البالغ من العمر 52 عامًا، مهمة تدريب النادي اللندني في صيف 2023 بعد فض الشراكة مع باريس سان جيرمان الفرنسي، ليقود البلوز في 51 مباراة لحساب مختلف المسابقات، حقق خلالها الفوز في 27 مواجهة، مقابل 10 تعادلات، بينما تكبّد 14 هزيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى